رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كلود لوروا: فيتوريا سيقود منتخب مصر إلى كأس العالم

03:29 م | السبت 18 نوفمبر 2023
كلود لوروا: فيتوريا سيقود منتخب مصر إلى كأس العالم

كلود لوروا

كشف كلود لوروا، أسطورة التدريب الفرنسي، عن تلقيه عرضاً سابقًا لتدريب المنتخب الوطني، كما استعاد ذكرياته مع طاهر أبوزيد نجم منتخبنا الوطني السابق.

وقال كلود لوروا فى تصريحات لبرنامج صباح أون تايم، "أتذكر قصتي مع طاهر أبو زيد في كأس أفريقيا عام 1986، الجميع يعرف تلك القصة، أحببت ذلك اللاعب الذى حصل على أفضل لاعب فى أفريقيا، كان يتميز بمهارة كبيرة، كنا نستعد بشكل أساسي لأن كان هناك تأهيل للتصفيات النهائية والظروف كانت ملائمة للتأهل إلى كأس العالم".

وأضاف، "واجهت المنتخب المصري فى العديد من المباريات، وكان يتمتع بقوة غير عادية، لكني لم أكن منبهرًا فقط بالمنتخب المصري ولكن بشكل عام الثقافة والطبيعة المصرية، لقد نجح المصريون في الظهور المشرف أمام العالم أجمع".

وتابع: "أحب دائماً اللعب في مواجهة المنتخب المصري.. أتذكر بعض زيارتي إلى مصر، وزيارة المتحف المصري والأهرامات.. أنا منبهر بذلك .. والجميع يعلم كم أحب مصر وزيارتها ولديّ ذكريات رائعة للغاية".

كلود لوروا: تلقيت من قبل عروض لتدريب منتخب مصر

واستكمل المدرب الفرنسي الشهير: "تلقيت عروضاً فى أوقات مختلفة لتدريب منتخب مصر ولكن في كل مرة لم يحالفني الحظ بسبب عدد من الالتزامات.. كان هذا حلمًا بالنسبة لي، وأتوقع أن يقدم منتخب مصر عروضاً قوية في بطولة أفريقيا المقبلة، كما أتوقع أن يقود البرتغالي روي فيتوريا منتخب مصر لنهائيات كأس العالم المقبلة بأمريكا الشمالية".

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره سيراليون في اللقاء المحدد له السادسة مساء غدًا الأحد، على ملعب صامويل كانيون بدولة ليبيريا، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.