رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تحرز فضية بطولة كأس العالم للكرة الطائرة البارالمبية

08:07 م | السبت 18 نوفمبر 2023
مصر تحرز فضية بطولة كأس العالم للكرة الطائرة البارالمبية

جانب من مباراة مصر وإيران

حصد منتخب مصر البارالمبى للكرة الطائرة للرجال على المركز الثانى والميدالية الفضية، بعد خسارته فى المباراة النهائية من المنتخب الإيراني بطل العالم بثلاثة أشواط دون رد، جاء فوز إيران باللقب العالمى كأمر طبيعى، نظر لفارق الخبرات بين المنتخبين لصالح إيران، وامتلاك المنافس حائط صد منيع بقيادة العملاق ميرزه الذى يبلغ طول 240 سنتيمتر، خاصة وأن منتخب إيران تفوق على جميع المنافسين بنتيجة واحدة 3/0 ، ولم يستطع أى منتخب خطف شوط واحد منه.

وتأهل منتخبنا الوطني لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024 بصحبة المنتخب الإيرانى بطل العالم، قدم منتخبنا مستوى طيب طبقا للإمكانيات الفنية والبدنية للاعبين، رغم قوة وصعبة المباراة، ليسدل الستار على البطولة التى أقيمت على ملعب الصالة المغطاة بنادي النادى بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، على مدار ثمانية أيام تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بمشاركة 17 دولة مثلها 23 منتخبا للرجال والسيدات.

رئيس اللجنة المنظمة: منتخب مصر وصل للنهائي بأداء رائع 

وأثنى الدكتور مصطفى صادق رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد البارالمبى، على أداء المنتخب المصري الذى وصل للمباراة النهائية بجدارة واستحقاق، ويعد المنتخب الجماعى للرجال الذى يصل إلى المباراة النهائية فى كأس العالم، لافتا إلى أن الجماهير المصرية التى حضرت المباراة أزرت منتخبنا الوطني قبل بداية اللقاء وحتى نهايته، لكتابة تاريخ رياضى جديد لكرة الطائرة البارالمبية.

وأشار الدكتور مصطفى صادق أن تأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية يعد إنجاز، فضلا عن تحقيقه إنجاز آخر بالتأهل للمرة التاسعة على التوالي للدورة الاوليمبية، مؤكدا أن منتخب مصر يستحق الإشادة على أدائه المتميز خلال البطولة وبلوغه المباراة النهائية.

وأشار إلى أنه سوف يطالب مجلس الإدارة بمنح اللاعبين مكافأة إيجادة من ميزانية الاتحاد بعيدا عن المكافأة التى سوف يحصل عليها اللاعبون من وزارة الشباب والرياضة، طبقا للائحة المكافآت المعمول بها فى الوزارة.

وأسفرت بقية مباريات اليوم، فى منافسات الرجال، إذ فاز المنتخب العراقي على نظيره اليابانى 3/1 فى مباراة تحديد المركزين السابع والثامن، كما فاز البرازيل على الصين بنفس النتيجة على المركزين الخامس والسادس، وحقق المنتخب الألمانى فوزا صعبا على نظيره الأوكرانى 3/2 على المركزين الثالث والرابع.

وفى منافسات السيدات، حصل منتخبنا الوطني على المركز الثامن بعد الخسارة من نظيره الرواندى 3/0 على المركزين السابع والثامن، وفاز المنتخب الأوكرانى على سلوفينيا 3/0 على المركزين الخامس والسادس، وخسر لمنتخب الألماني مع نظيره البرازيلى 0/3 على المركزين الثالث والرابع، فاز منتخب الصين للسيدات بلقب بطولة العالم بعد حصوله على المركز الأول بالفوز على المنتخب الكندى 3/1 ليحصل منتخب كندا على المركز الثانى والميدالية الفضية.

رئيس الاتحاد: مكافأة إجادة خاصة للاعبين 

وقال اللواء منصور محمدي درويش نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ونائب رئيس اللجنة المنظمة والمتحدث الرسمي للبطولة والاتحاد، والذى شارك فى أربع دورات أوليمبية وخمس بطولات كأس عالم، إن مصر نجحت بإمتياز فى تنظيم البطولة على الأراضى المصرية، لافت إلى أن مصر نظمت بطولة تضاهى بل تتفوق على تنظيم البطولات فى الدول الكبرى.

وأكد  أن اللجنة المنظمة للبطولة لم تتلق أى شكاوى من أى نوع خلال إقامة الوفود فى مصر ومشاركتها فى البطولة، مضيفا أن اللجنة المنظمة تلقت خطابات شكر وتقدير من بعثات الدول على حسن التنظيم، وحفاوة الاستقبال، والأداء الراقي فى التعامل أثناء الإقامة والتدريبات وأثناء المباريات الرسمية والتنقل من الملاعب إلى فنادق الإقامة والجولات السياحية التى قامت بها بعض الدول. 

 

أشار اللواء منصور درويش أن مجلس إدارة الاتحاد ، سوف يمنح اللاعبين مكافات إجادة خاصة من ميزانية الاتحاد بعد الأداء القوى فى النهائى امام المنتخب الإيرانى الرهيب ، لوصوله للمباراة النهائية وتأهله لأوليمبياد باريس الصيف المقبل ، بعد أن تمكن المنتخب من التأهل للدورة الأوليمبية للمرة التاسعة فى تاريخه والمرة التاسعة على التوالي.

 

 

 

 

ضم منتخب الرجال اللاعبين، هشام صلاح الدين، ياسر سعد، محمد عبد الله، السيد موسى، عبد النبي حسن، أحمد محمد فضل، أشرف زغلول، مطاوع عبد الباقي، محمد سعد، حسام مسعود، أحمد محمد خميس، زكريا السيد، أحمد محمد حسن، محمد إبراهيم، أنور رمضان، حماده سيد، فارس محمد، محمد حمدي ، محمد السيد، عبد الله رزق، ومعهم اللواء أيمن العفيفى مديرا فنيا، وطاهر البهائي مدربا عاما، وعادل عشوش المدرب والقائم بأعمال المدير الإداري.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد