رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة يكرم أصحاب فضية كأس العالم للكرة الطائرة البارالمبية

01:26 م | الإثنين 20 نوفمبر 2023
وزير الرياضة يكرم أصحاب فضية كأس العالم للكرة الطائرة البارالمبية

جانب من تسليم الجوائز في بطولة العالم

أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته وفخره بالإنجاز الذي حققه منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة بالفوز بالميدالية الفضية في كأس العالم والتأهل للألعاب الأولمبية في باريس 2024.

جاء ذلك في اتصال وزير الرياضة بالدكتور مصطفى صادق رئيس الاتحاد المصري البارالمبي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، التي استضافتها مصر بنجاح كبير، وأشاد بالتنظيم الرائع والمستوى العالي الذي ظهر به اللاعبين واللاعبات.

وأكد الوزير أن الصحف والوكالات الأجنبية في كندا، حيث يحضر اجتماع المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا»، تغزلت بالتنظيم المصري وأداء المنتخبين الكندي والمصري في البطولة، ووصفته بالمبهر.

تكريم خاص للجنة المنظمة لبطولة العالم

وأكد مصطفى صادق، أن الوزير وعده بتكريم اللجنة المنظمة للبطولة، ومنتخب مصر للرجال الحاصل على فضية كأس العالم لأول مرة في تاريخه، وتأهله للمرة التاسعة على التوالي للدورة الأوليمبية المقبلة بباريس الصيف المقبل، مشيرًا إلى أن الوزير سوف يمنح اللاعبين والجهاز الفني والإداري، المكافآت المالية التي تنص عليها لائحة التكريمات المالية الخاصة بالوزارة.

وأضاف صادق، أن الاتحاد أتفق مع الجهاز الفني بقيادة اللواء أيمن العفيفي، على منح اللاعبين راحة سلبية بعد المجهود الكبير خلال معسكر الإعداد الذي أقيم بالقرية الأوليمبية بالإسماعيلية قبل انطلاق البطولة بأكثر شهر ونصف، ثم الجهود غير العادية خلال أيام البطولة.

وأشار إلى أن الإعداد القادم، سيبدأ بمعسكر داخلي مفتوح، ثم ينتظم اللاعبون في معسكر مغلق قبل السفر إلى نيجيريا بأسبوعين، للمشاركة في البطولة الأفريقية منتصف يناير المقبل، ويعقبها المشاركة في بطولة دولية يسعى الاتحاد المصري إلى تنظيمها في فبراير 2024.

وأعلن رئيس الاتحاد البارالمبي للكرة الطائرة أن برقيات الإشادة بتنظيم بطولة العالم، وحسن الاستقبال والضيافة لبعثات الدول المشاركة في البطولة، قد انهالت على الاتحاد من رؤساء البعثات، وعدد كبير من سفراء الدول المشاركة في البطولة.

رئيس الاتحاد الدولي البارالمبي يشيد بروعة التنظيم

وأكد أن الاتحاد تلقى برقية خاصة من الأسترالي بارى كورنز رئيس الاتحاد الدولي البارالمبي، أعرب خلالها على امتنانه وشكره على حسن تنظيم بطولة كأس العالم، وحسن الاستقبال والضيافة لكافة الدول المشاركة في البطولة، وخاصة أعضاء الاتحاد الدولي الذين حضروا إلى القاهرة لمتابعة التنظيم وحضور مباريات البطولة.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي، في خطابه، أنه لم يشك لحظة في قدرة مصر على التنظيم الجيد، ولكن التنظيم فاق توقعاتنا، مشيرًا إلى إن الاتحاد لم يتلق أي شكوى من وفود البعثات المشاركة.