رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«المصرية لمكافحة المنشطات» تعلن حظر الترامادول بداية من يناير 2024

02:05 م | الأربعاء 22 نوفمبر 2023
«المصرية لمكافحة المنشطات» تعلن حظر الترامادول بداية من يناير 2024

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

أعلنت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، تأكيدا للرياضيين والعالمين في الحقل الرياضي، بتطبيق حظر عقار الترامادول بداية من أول يناير 2024.

ونشرت الصفحة الرسمية للمنظمة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة تُعلن من خلالها تطبيق حظر الترامادول بعد إدراجه رسميا في قائمة المواد المحظورة بعد اعتمادها من خلال الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات. 

حظر الترامادول بداية من العام المقبل

كما أوضحت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أنه يجب على أي رياضي يستخدم هذا العقار أن يتوقف عن استخدامه حفاظا على الصحة العامة أولا وحتى لا يقع في المحظور مستقبلا.

إيمان جمعة مديرًا تنفيذيًا للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

وكان الدكتور حازم خميس رئيس مجلس إداة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات قد أعلن في وقت سابق تعيين إيمان جمعة مديرًا تنفيذيًا للمنظمة، معربا عن أمنياته بالتوفيق لها في مهمتها الجديدة مع فريق العمل لتحافظ المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على مكانتها الرائدة في هذا المجال على المستوى الوطني والقاري والعالمي.

وتوجه خميس بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه الدائم وحرصه المستمر على نجاح المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات من أجل ممارسة رياضة نظيفة خالية من المنشطات.

وتمتلك إيمان جمعة رصيدًا كبيرًا من الخبرات التنفيذية والوظيفية والعلمية، حيث شغلت منصب عضو المكتب الفني لوزير الشباب والرياضة.

يذكر أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات هي الجهة المسئولة عن التخطيط والتنسيق والتنفيذ والمراقبة والدعوة للتحسينات في مجال مراقبة تعاطي المنشطات في مصر، والتعاون مع المنظمات والوكالات الوطنية والدولية ذات الصلة ومنظمات مكافحة المنشطات الأخرى، وكذلك التخطيط والتنفيذ ورصد المعلومات الخاصة بمكافحة المنشطات وبرامج التعليم والتثقيف والوقاية.