رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سيطرة مصرية على المراكز الأولي ببطولة الجائزة الكبرى للفروسية

05:05 م | الأحد 26 نوفمبر 2023
سيطرة مصرية على المراكز الأولي ببطولة الجائزة الكبرى للفروسية

جانب من بطولة الفروسية

سيطر الفرسان المصريون على المراكز الستة الأولى ببطولة الجائزة الكبري للفروسية لقفز الموانع، التي ينظمها الاتحاد المصرى للفروسية، برئاسة المهندس هشام حطب، رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، المقامة على ملاعب مركز رباب بسقارة في محافظة الجيزة، بمشاركة 22 فارسا وفارسة.

وتبلغ قيمة جوائزها مليون جنيه مصري، وتستمر بعد غد الثلاثاء، ضمن منافسات الدورى العربي المؤهل لكأس العالم للفروسية.

أحمد علاء رجب يحصل على المركز الأول 

وجاء في المركز الأول، الفارس أحمد علاء رجب، وحل عبد الرحمن شوشة ثانيا، وجاء في المركز الثالث سيف الدين عصام عباس، وحصل على المركز الرابع علاء وزيري، وفي المركز الخامس مصطفى صايد، وأخيرا بالمركز السادس محمد صادق.

وتقام البطولة تحت شعار «كلنا معاك»، دعما وتأييدا للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعد باكورة البطولات الدولية التي تنظمها مصر، تحت إشراف الاتحاد الدولي، ويتولى التحكيم فيها مجموعة من الحكام الدوليين، فضلا عن مصممين موانع ومساعدين معينين من قبل الاتحاد الدولي، ويشارك فيها مجموعة من فرسان بعض دول العالم، بجانب الفرسان المصريين.

هشام حطب: السيسي أنشأ بنية تحتية رياضية يفتخر بها كل مصري

من جانبه، قال المهندس هشام حطب، إنه أطلق على البطولة شعار «كلنا معاك»، دعما وتأييد للرجل الذي أنقذ مصر، ودخل بها حيز البناء والتشييد، في مختلف القطاعات، وأنشأ بنية تحتية رياضية يفتخر بها كل مصري بصفة عامة، وكل رياضي بصفة خاصة، بالإضافة إلى الدخول بالمصريين إلى الجمهورية الجديدة، التي سوف تضمن للشعب حياة كريمة مستقرة، لافتا إلى أنه يدعم ويساند الرئيس لاستكمال مسيرة الاستقرار والبناء، وإضافة مزيد من الإنجازات.

وأكد «حطب» أن مجلس إدارة الاتحاد حرص على وضع لافتات تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، في مختلف أرجاء ملاعب البطولة، تعبيرا على وقوفه خلفه ومساندته في الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن الفرسان المصريين حرصوا على الوقوف أمام صور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأدوا له التحية إجلالا وعرفانا بالدور الكبير الذي أداه في بناء الجمهورية الجديدة.