رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة يلتقي سكرتير «كاف» لبحث إنشاء مقر جديد للاتحاد بالعاصمة الإدارية الجديدة

06:20 م | الأحد 26 نوفمبر 2023
وزير الرياضة يلتقي سكرتير «كاف» لبحث إنشاء مقر جديد للاتحاد بالعاصمة الإدارية الجديدة

جانب من لقاء وزير الرياضة مع سكرتير كاف

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عصر اليوم، في مركز التعليم المدني بالجزيرة، فيرون موسينجو، السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لبحث المستجدات الخاصة بإنشاء مقر جديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جانب من لقاء وزير الرياضة مع سكرتير كاف

وزير الرياضة يلتقي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أنه طبقا لتوجيه ودعم الدولة المصرية لمقر «كاف» بمصر، ودعم القيادة السياسية والحكومة المصرية، سيجري استبدال مقر الاتحاد الأفريقي في 6 أكتوبر بآخر جديد في العاصمة الإدارية الجديدة، مع التأكيد على أن مصر دولة المقر، وقبلة أفريقيا، ومن أهم دول الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وشدد «صبحي» على أن الحكومة المصرية تقف وتدعم بكل الطرق، خطط «كاف»، من أجل الارتقاء بمنظومة كرة القدم الأفريقية، مشيدا بالتطور الملحوظ والكبير الذي طرأ على كرة القدم الأفريقية في الآونة الأخيرة.

وأوضح الوزير أن المقر الجديد للاتحاد الأفريقي، المزمع إقامته، سيكون علامة مميزة في العاصمة الإدارية الجديدة، التي جرى تنفيذها في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يولي بصفة خاصة اهتماما كبيرا بالرياضة الأفريقية وتطويرها.

إبرام وثيقة ثلاثية بين الوزارة و«كاف» وشركة العاصمة الإدارية 

وجرى الاتفاق على إبرام وثيقة ثلاثية بين وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، وشركة العاصمة الإدارية الجديدة، مالكة الأرض الخاصة بالمقر الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي ستتولى تنفيذ وإنشاء المقر الجديد للاتحاد.