رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الزمالك يكسر رقما سلبيا منذ 2389 يوما في البطولات الأفريقية

08:25 م | الأحد 26 نوفمبر 2023
الزمالك يكسر رقما سلبيا منذ 2389 يوما في البطولات الأفريقية

الزمالك وأبو سليم

كسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عقدة عدم الفوز في لقاء الفريق بالجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولات الأفريقية، التي تلازم الفريق منذ فوزه الأخير عام 2017 في دوري أبطال أفريقيا، عقب انتصاره على حساب أبو سليم الليبي، بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وحقق الزمالك فوزه الأخير في عام 2017، على حساب كابس يونايتد الزيمبابوي، بهدفين دون رد، في مباراة أقيمت على استاد الجيش المصري بمدينة برج العرب في الإسكندرية، سجلهما باسم مرسي وستانلي، لاعبا «الأبيض» السابقين.

وعاد الفريق بعد الفوز بهدف على أبو سيلم، كسر عناد 6 سنوات و6 أشهر من الفوز في مباريات الافتتاح لدور المجموعات، وهو ما يصل عدد أيامها إلى 2389، منذ آخر انتصار في مباراة افتتاحية بدور المجموعات من البطولات الأفريقية.

خسارة وتحقيق اللقب

الزمالك عقب هذا الفوز وصل لدور المجموعات من الكونفدرالية عام 2019، وخسر برباعية مقابل هدفين، خارج الديار، أمام جورماهيا الكيني، إلا أن الفريق استكمل مشواره وحصد اللقب في النهاية.

ومنذ هذه المباراة، فشل الزمالك في الفوز بدور المجموعات، بعد الخسارة في لقاء الجولة الأولى أمام مازيمبي الكونغولي في نسخة دوري أبطال أفريقيا 2020، التي استكمل الفريق مشوارها في البطولة، ووصل للنهائي قبل الخسارة من الأهلي.

تعادلات وخسائر متتالية

وفي نسخة دوري أبطال أفريقيا 2021، تعادل الزمالك مع مولودية الجزائر سلبيًا على استاد القاهرة الدولي، وودع البطولة من دور المجموعات.

وفي نسخة دوري أبطال أفريقيا 2022، واصل الزمالك نتائجه السلبية، وتعادل الفريق في افتتاحية المجموعات بهدفين لمثلهما على استاد بيترو أتلتيكو الأنجولي.

وسجل هدفي الزمالك يوسف أوباما ومحمود حمدي الونش، وودع الفريق البطولة من دور المجموعات أيضًا.

وفي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا 2023، خسر الزمالك بهدف دون رد أمام شباب بلوزداد الجزائري، بهدف سجله ليونيل واميا من ضربة جزاء، على استاد القاهرة، وودع الفريق البطولة من دور المجموعات.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد