رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلى يتدرب سراً استعداداً لـ"النجم".. ويرحب بمواجهة المصرى على "أرض محايدة"

10:50 م | الخميس 21 أغسطس 2014
الأهلى يتدرب سراً استعداداً لـ

يختتم فريق الكرة بالنادى الأهلى تدريباته فى السادسة مساء اليوم، على ملعب "التتش" بالجزيرة، استعداداً لمواجهة النجم الساحلى التونسى فى ختام دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر إقامته فى السادسة عصرغد السبت.

وفرض الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدير الفنى، سياجاً من السرية على تدريب الفريق، أمس الخميس، والحال نفسه اليوم الجمعة، لزيادة التركيز وتنفيذ بعض الخطط والأفكار التى ينوى تنفيذها مع لاعبيه خلال المباراة، لتحقيق الفوز وضمان التأهل.

وحرص المدير الفنى خلال تدريب الفريق على عدم إظهار أى ملامح لتشكيل الفريق، لمنح كل اللاعبين الموجودين (على الرغم من النقص الشديد) الفرصة للمشاركة فى المباراة، ويدرس جاريدو اللعب بـ«ليبرو» خوفاً من بعض الأخطاء الدفاعية التى قد تكلف الفريق الخروج من البطولة.

ويعقد "جاريدو" عقب تدريب الفريق الأخير محاضرة خاصة مع لاعبيه لشرح الخطة التى سيلعب بها مباراة الغد ودور كل لاعب بها، فيما جلس المدير الفنى مع حسام غالى (قائد الفريق) وحذره من العصبية والنرفزة على زملائه خلال المباراة، وعدم تكرار ما حدث فى المباريات وتدريبات الفريق الأخيرة مع سعد الدين سمير وشكوى أكثر من لاعب منه.

وطالب "جاريدو" من "غالى" ضرورة ضبط النفس وأن يكون خير عون لزملائه وتوجيههم بطريقة طيبة، مؤكداً له أنه يقدر غيرته على الفريق، ولكن بشرط ألا تغضب زملاءه بالفريق.

وعلى الجانب الآخر، يختتم فريق النجم الساحلى تدريباته اليوم على ملعب ستاد القاهرة، (الذى يستضيف اللقاء)، وعلمت "الوطن سبورت" من داخل معسكر الفريق التونسى أن فوزى البنزرتى، المدير الفنى، ينوى اللعب بطريقة هجومية أمام الأهلى وهو ما ظهر جلياً خلال مران الفريق فى القاهرة، خصوصاً أن الفوز سبيله الوحيد لحسم بطاقة التأهل.

وفى سياق مختلف رفض محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، مبالغة التليفزيون المصرى فى سعر شارة البث، وطالب المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بالتدخل الفورى لحل هذه المشكلة بشكل يحفظ حقوق كل الأطراف خاصة أنها أزمة متكررة قبل بداية كل موسم ويجب وضع ضوابط لها لتوزيع الحقوق بين الجميع.

وأوضح رئيس الأهلى أن سعر الشارة فى العديد من بلدان العالم يتراوح ما بين 4 و6 آلاف دولار فى المباراة الواحدة، فيما يطلب "ماسبيرو" حالياً نحو 100 ألف دولار كنوع من تعجيز الآخرين ما قد يؤدى إلى البيع لغيره.

وجدد رئيس الأهلى رفضه لعرض بيع الدورى للتليفزيون المصرى بـ80 أو 90 مليون جنيه فى الموسم الواحد، وقال إنه لا يمانع أبداً فى التعاون مع تليفزيون الدولة وهذا أمر يسعده لكن ليس من المعقول أن يتم بيع الدورى السعودى بـ800 مليون جنيه، والدورى المصرى بـ80 مليون جنيه فقط، وأنه على التليفزيون أن يكون أكثر جدية فى الوفاء بالمستحقات المتأخرة للأندية لديه لما تعانيه من أزمات مالية خانقة.

وقال "طاهر" إن الأهلى يقوم حالياً بالتنسيق مع أندية المقاصة ووادى دجلة والمقاولون العرب لبيع حقوق البث سواء كان جماعياً أو فردياً بما يحقق مصلحة كل الأطراف مشيراً إلى أن ناديه جاهز لكل الاحتمالات وسيقوم بطرح مزايدة حقوق البث الأسبوع المقبل دون المساس بحقوق المشاهد المصرى فى متابعة المباريات على القنوات الأرضية دون قيد أوشرط.

وأوضح رئيس الأهلى أنه لا يمانع فى لقاء المصرى على أرض محايدة وبدون جمهور فى سبيل إقامة الدورى من مجموعة واحدة لرفع مستواه الفنى وزيادة قيمته التسويقية دون تنازل عن حقوق الشهداء. وقال: "مستمرون فى الإجراءات القضائية، وسيظل مجلس الإدارة داعماً لأسر الشهداء حتى يحصلوا على حقوقهم كاملة، وأن الأهلى لن يلعب فى بورسعيد قبل خمس سنوات".

تعليقات الفيسبوك

خريطة صفقات الزمالك الجديدة.. أزارو وهداف الدوري

الأكثر قراءة

صفقات الأهلي الجديدة في الميركاتو.. مفاجآت بالجملة