رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أهداف ماركة «شيكابالا».. القدم اليسرى تصنع الفارق

10:37 م | الأحد 03 ديسمبر 2023
أهداف ماركة «شيكابالا».. القدم اليسرى تصنع الفارق

شيكابالا

سجل محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، هدفًا ساحرًا مثيرًا في مباراة فريقه أمام سوار الغيني، بالجولة الثانية من منافسات دوري المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وراوغ شيكابالا الدفاع الغيني، قبل أن يرسل كرة بيسراه، لم يستطع الحارس التحرك لها، واكتفى بمشاهدة الكرة وهي تذهب للمرمى، وسط روعة التسجيل.

يملك شيكابالا قدمًا يسرى مثالية منذ هدفه الأول مع الزمالك أمام غزل المحلة، في لقاء الذهاب للدور ثمن النهائي من كأس مصر 2003، وكان عمره 17 عاما، وحتى الآن وهو يتخطى 37 عامًا، لا يزال يملك هذه القدم اليسرى الساحرة مع «الأبيض».

ويمتلك الساحر الأسمر مهارة خاصة في قدمه اليسرى؛ إذ ينجح في إخراج المدافع عن اللعب بسحبه للخارج، قبل أن يعود ويطلق صاروخا لا يصد ولا يرد، ما يجعله يصنع ماركة أهداف خاصة به.

سحر شيكابالا في تسجيل الأهداف

في خلال هذا الموسم، نجح شيكابالا في تسجيل 3 أهداف، بينها هدفًا رائعًا في الدقيقة الأخيرة من مباراة البنك الأهلي، منح فريقه الفوز، والهدف الثاني أمام أرتا سولار الجيبوتي في إياب دور الـ32 من الكونفدرالية.

في الموسم الماضي الماضي أيضًا كانت حماسية ورائعة باستخدام قدمه اليسرى، والتي شهدت تسجيل هدفًا في الجولة الثامنة من الدوري بتصويبة قوية خادعة لحارس مرمى حرس الحدود.

وتتواصل أهداف النجم الأسمر عبر تاريخه مع الزمالك والأندية التي لعب لها، باستخدام القدم اليسرى المميزة في التسديد، وتسجيل الأهداف المتنوعة.

هدفان لشيكابالا أمام الأهلي

وسجل شيكابالا هدفين في لقاء القمة أمام الأهلي بالصورة نفسها، الأول في لقاء نهائي القرن بدوري أبطال أفريقيا 2020، والآخر في مباراة الدوري المصري موسم 2021-2022، وهي الأهداف التي تحمل ماركته.