رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أشرف صبحي: حافظنا على استمرار نشاط الكرة.. ونجحنا في تطوير شكل المنتخب

05:15 م | الإثنين 04 ديسمبر 2023
أشرف صبحي: حافظنا على استمرار نشاط الكرة.. ونجحنا في تطوير شكل المنتخب

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تحدث الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن جهود الوزارة مع الاتحاد المصري لكرة القدم، وحل الأزمات التي واجهتها في الفترة الماضية، ومنع إيقاف نشاط الكرة المصرية.

وقال «صبحي» خلال جلسة عقدها مع الصحفيين اليوم الاثنين، بمركز التعليم المدني بالجزيرة: «نجحنا في استمرار نشاط الكرة المصرية بعد حل اتحاد الكرة، وتوصلنا لاتفاق مع الفيفا بتعيين لجنة خماسية وبعدها اللجنة الثلاثية، وتم إجراء انتخابات واختيار مجلس إدارة يتولى مسؤولية الاتحاد المصري».

وأضاف وزير الشباب والرياضة: «تعاقدنا مع البرتغالي كارلوس كيروش، ونجح في تطوير شكل منتخب مصر، وتولى بعد ذلك البرتغالي فيتوريا مهمة تدريب الفراعنة بعقد يمتد حتى عام ٢٠٢٦، وأعتقد أن الجميع حاليًا يشعر بوجود شكل أفضل لمنتخبنا مقارنة بالفترات الماضية، وندعم بقوة فيتوريا وجهازه قبل أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم لتحقيق الهدف المحدد».

 

أشرف صبحي يتحدث عن هيكل الوزارة

وعن تطوير هيكل الوزارة، قال صبحي: «لأول مرة في الوزارة يتم إجراء هيكل تنظيمي للشباب والرياضة بالتنسيق مع جهاز التنظيم والإدارة، بهدف التطوير وتحقيق انطلاقة في القطاعين».

وأضاف: «الفترة الماضية مصر استضافت العديد من البطولات العالمية ونجحت في تنظيمها بشهادة الجميع، أكملت بعض الخطط التي وضعها من سبقني في الوزارة مثل برنامج الملاعب الخضراء».

واستكمل: «طورنا مراكز الشباب بالمحافظات من خلال حمامات السباحة والملاعب وغيرها كما دعمنا الأندية الجماهيرية».

وأتم: «على مستوى التغييرات التي حدثت في الوزارة والهيكل الإداري، لا يوجد أزمة في اعتراضات البعض لأن التغيير جاء بهدف الإصلاح، ولم نرتكب الأخطاء التي تضعنا في مرمى النيران».