رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قائمة الأهلي تتصدر موقع «فيفا» في كأس العالم للأندية.. «صورة»

10:44 م | الأربعاء 06 ديسمبر 2023
قائمة الأهلي تتصدر موقع «فيفا» في كأس العالم للأندية.. «صورة»

الأهلي

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قائمة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية بجدة في صدر الموقع الرسمي له قبل انطلاق البطولة 12 ديسمبر الجاري.

قائمة الأهلي في موندي الأندية

ونظرًا لتاريخ النادي الأهلي الكبير في بطولة كأس العالم للأندية وعلى الرغم من تواجد مانشستر سيتي والفريق المستضيف للبطولة إلا أن موقع فيفا حرص على وضع قائمة النادي الأهلي في مقدمة قوائم الأندية المشاركة بكأس العالم للأندية خلال شهر ديسمبر.

فيفا أعلن عن قوائم أندية الأهلي واتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزلاندي ومانشستر سيتي الإنجليزي وكلوب ليون المكسيكي وفلومينينسي البرازيلي وأوراوا ريدز الياباني.

الأهلي خاض 21 مباراة بكأس العالم

وخاض الأهلي في كأس العالم للأندية 21 مباراة ونجح في الفوز في 8 لقاءات وتعادل في مباراة وخسر 13 مباراة وسجل لاعبوه 24 هدفا وسكن مرماه 34 هدفا.

وحصد الأهلي في أول نسخة على المركز السادس ليحصد المركز الثالث في عام 2006 وفي عام 2008 حصد المركز السادس وفي عام 2012 حصد المركز الرابع وفي 2013 حصل على المركز السادس وفي 2020 المركز الثالث وفي 2021 المركز الثالث وفي 2022 المركز الرابع.

وجاءت قائمة الأهلي التي تستعد للمشاركة بمونديال الأندية على النحو التالي:  

«محمد الشناوي ومصطفى شوبير، وحمزة علاء، وعلي معلول، وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح، وأكرم توفيق وعمرو السولية، وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية، وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر، وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد، وأنتوني موديست ومحمود عبدالمنعم كهربا وبيرسي تاو».