رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صداع المهاجم وأزمة الظهير الأيسر.. كيف يستعد الأهلي للميركاتو الشتوي؟

11:06 م | الجمعة 08 ديسمبر 2023
صداع المهاجم وأزمة الظهير الأيسر.. كيف يستعد الأهلي للميركاتو الشتوي؟

الأهلي

لا يعيش النادي الأهلي أفضل فتراته على الصعيد الفني في الوقت الراهن، بسبب تراجع في النتائج، بالإضافة لعدم قيام الإدارة بتدعيم صفوف الفريق بالشكل اللازم في الميركاتو الصيفي الماضي، مما أشعل حالة من الغضب لدي مشجعي الفريق الأحمر.

شياطين الجزيرة الحمر كانوا قد دعموا صفوفهم الصيف الأخير بالفرنسي المخضرم أنتوني موديست قادمًا من صفوف «أسود الفستيفاليا» بوروسيا دورتموند، في صفقة كان يمني بها جماهير النادي الأهلي أنفسهم بالكثير منها، بالإضافة لإمام عاشور لاعب الزمالك الأسبق والجناح المغربي رضا سليم قادمًا من «عساكر» الرباط، الجيش الملكي المغربي.

موديست صاحب الـ 35 عامًا لم يقدم جزء بسيط مما كان منتظرًا منه حتى الآن مما فتح التكهنات حول مصيره في الميركاتو الشتوي المقبل، بالإضافة إلى إصابة غير متوقعة للمغربي المتألق رضا سليم بخلع في مفصل الكتف، ولا يتبقى سوى إمام عاشور من الصفقات الجديدة.

الإصابات وانخفاض الأداء، جاء مصاحبًا لهبوط غريب وغير مبرر في مستوى المارد الأحمر الفني في جميع المسابقات، حيث سقط في السوبر الأفريقي أمام أبناء السوسطارة فريق العاصمة الجوائزية الاتحاد، وتوديع منافسات الدوري الأفريقي، وتعادل مرتين في الدوري المصري ومرة واحدة بدوري أبطال أفريقيا.

وبات من حكم المؤكد دخول إدارة الأهلي الميركاتو الشتوي بقوة لتدعيم صفوف الفريق في العديد من المراكز على رأسها مركز المهاجم والظهير الأيسر.

أزمة المهاجم عرض مستمر في الأهلي 

الأحمر يعاني من عقم هجومي واضح بشدة على الرغم من التعاقد مع موديست، وعودة صلاح محسن من الإعارة، إلا أن الثنائي فشلا بشكل كبير فيما كان ينتظره عشاق ومحبي نادي القرن وزعيم القارة الأوحد برصيد 11 بطولة أفريقية على مستوى دوري الأبطال.

أنظار مسئولي النادي الأهلي تنتظر رأي السويسري مارسيل كولر بشأن استمرار موديست من عدمه، ففي حالة استمراره قد يلجأ المارد للتعاقد مع مهاجم أجنبي تحت السن، بالإضافة لبحث إمكانية تدعين صفوف الفريق بمهاجم محلي. 

من يخلف معلول؟

ومع تراجع ملحوظ في مستوى الظهير الدولي التونسي علي معلول بشدة خلال الموسم الحالي، بسبب الإجهاد وظهور ملامح التقدم في السن عليه في الكثير من الأحيان، سيدفع ذلك إدارة النادي الأحمر في التفكير التعاقد مع ظهير أيسر في الميركاتو الشتوي القادم، مع وجود العديد من الأسماء المحلية في الصورة مثل محمد حمدي لاعب بيراميدز وأحمد فتوح ظهير الزمالك. 

الأحمر قطع شوطًا كبيرًا من ضم في عمر كمال عبد الواحد، لاعب مودرن فيوتشر، في الشتاء القادم لتدعيم مركز الظهير الأيمن.

ومن المتوقع أن يحسم كولر مصير الصفقات الجديدة إضافة إلى الأسماء المغادرة بعد الانتهاء منافسات كأس العالم للأندية.