رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيراميدز يكسر عقدة الأهلي المستمرة أمام صن داونز بجنوب أفريقيا

06:56 م | الأحد 10 ديسمبر 2023
بيراميدز يكسر عقدة الأهلي المستمرة أمام صن داونز بجنوب أفريقيا

الأهلي ضد صن داونز

فرض بيراميدز التعادل السلبي على حساب مضيفه صن داونز في المباراة التي أقيمت على ملعب «لوفتس فيرسفيلد»، في ثالث جولات المجموعة الأولى من دوري أبطال أفريقيا.

عودة الفريق السماوي بنقطة من بريتوريا رفعت رصيده إلى 4، بالتساوي مع جميع فرق المجموعة إلا انه يقبع في المركز الرابع بالمجموعة.

بيراميدز يحقق ما عجز عنه الأهلي 

بعد تعادل اليوم جعل من بيراميدز الفريق المصري الأول الذي يتمكن من الخروج من ملعب صن داونز بشباك نظيفة، وهو ما أخفق فيه قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

فالمارد الأحمر على صعيد دوري أبطال أفريقيا حل ضيفًا على حساب صن داونز في 7 مباريات، لم يتمكن الخروج بشباك نظيفة خلال جميع المباريات.

بدءًا من مباراة ذهاب ربع نهائي البطولة نسخة 2001، التي انتهت 1-1 في بريتوريا، ثم تجدد اللقاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2007، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي ربع النهائي عام 2019 اكتسح صن داونز الأهلي بخماسية، ثم إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1، وبالنتيجة ذاتها انتهت مواجهة إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021.

وفي دور المجموعات 2022، تمكن صن داونز من الفوز ذهابًا وإيابًا بهدف نظيف.

وعلى الجانب الأخر سقط الزمالك بثلاثية نظيفة أمام الفريق الأزرق في ذهاب نهائي البطولة الأفريقية عام 2016.

صن داونز عقدة الأندية المصرية في 2023

رسخ صن داونز الجنوب أفريقي نفسة عقدة مستعصية على الأندية المصرية في المواجهات التي جمعت كلا الطرفين خلال بطولة دوري أبطال أفريقيا أو دوري السوبر الأفريقي لعام 2023.

مباراة بيراميدز ضد صن داونز هي الخامسة التي يخفق فيها فريق مصري في تحقيق الفوز في مدينة بريتوريا في البطولات القارية هذا العام.

حيث فشل الأهلي، حامل اللقب بالنسخة الماضية في تحقيق الفوز خلال مباراتين له ضد صن داونز بدور المجموعات.

إذ فرض صن داونز التعادل على الأهلي في القاهرة 2-2، قبل أن يحقق خماسية أخرى في جنوب أفريقيا.

وعلى صعيد الدوري الأفريقي، حقق صن داونز الانتصار على الأهلي ذهابًا 1-0 في جنوب أفريقيا، قبل أن يفرض التعادل السلبي إيابًا، ليتأهل للنهائي ويتوج بلقب البطولة.