رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

3 أسباب تقرب «بيرسي تاو» من لقب الأفضل «داخل» أفريقيا

11:38 م | الأحد 10 ديسمبر 2023
3 أسباب تقرب «بيرسي تاو» من لقب الأفضل «داخل» أفريقيا

بيرسي تاو

يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، للكشف عن اسم المتوج بجائزة اللاعب الأفضل داخل القارة الأفريقية عن العام الحالي 2023، وذلك اعتمادًا على أدائهم مع الأندية والمنتخبات التي يلعبون لها.

ومن المقرر أن تنطلق مراسم حفل توزيع جوائز الأفضل المتعلقة بالقارة الأفريقية، في الثامنة من مساء الغد الإثنين الموافق 11 ديسمبر، بمدينة مراكش بالمملكة المغربية.

وتشهد قائمة المرشحين لجائزة الأفضل داخل القارة السمراء تواجد الدولي الجنوب أفريقي بيرسي تاو جناح النادي الأهلي، بالإضافة إلى الهداف الجامبي بيتر شالوليلي هداف صن داونز، وكذلك الكونغولي فيستون مايلي مهاجم فريق بيراميدز.

3 أسباب تقرب بيرسي تاو من لقب الأفضل «داخل» أفريقيا

جاءت غالبية الترشيحات من نصيب بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي، ووضعته الأوفر حظًا للظفر باللقب لما حققه مع المارد الأحمر خلال الفترة الماضية.

نجم «البافانا بافانا» ظهر مدى تأثيره وجودته مع شياطين الجزيرة الحمر خلال الفترة الماضية، إذ قاد المارد لتأكيد زعامته المطلقة على القارة السمراء، بخطف لقب الأميرة الأفريقية الحادية عشر في تاريخ النادي الأحمر الممتد، من قلب ملعب «دونور» معقل الوداد البيضاوى وتحت أنظار آلاف من جماهيره.

كما تمكن من الظهور بشكل مميز في مشاركة كتيبة السويسري مارسيل كولر المونديالية الثامنة بمدينة طنجة المغربية مطلع العام الجاري، وقاد الفريق لتحقيق المركز الرابع في كأس العالم للأندية، بعد أداء مميز مقارنة بالعديد من نجوم الأهلي في تلك البطولة.

ناهيك عن دوره البارز في استعادة الحمر للقب بطولته المحلية المفضلة، وعودة درع الدوري داخل جنبات ملعب محتار التتش بعد أن كان قد فقده لصالح الغريم التقليدي والجار اللدود نادي الزمالك.

على المستوى القاري نجح «التاو تاو» في قيادة منتخب بلاده لحجز مقعد في دور المجموعات من البطولة الأفريقية الأغلى على مستوى المنتخبات كأس الأمم، بعدما ساهمت أهدافه ومساهماته لتحقيق الهدف المرجو منه.

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • إنبي

    إنبي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر