رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

القصة الكاملة لإمكانية منح الفيفا الأهلي فرصة العمر للوصول لنهائي مونديال الأندية

10:43 م | الإثنين 11 ديسمبر 2023
القصة الكاملة لإمكانية منح الفيفا الأهلي فرصة العمر للوصول لنهائي مونديال الأندية

الأهلي

تصاعدت وتيرة الأحداث حول إمكانية منح الاتحاد الدولي لكرة القدم، فريق الأهلي فرصة العمر للوصول للمباراة النهائية ببطولة كأس العالم للأندية بشكل مباشر، وذلك بعد قرار محكمة العدل البرازيلية بإلغاء انتخابات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم والإطاحة بإدنالو رودريجيز، رئيس الاتحاد، وإمكانية فرض الغرامات عليه.

بدأت القصة حينما نشرت وكالة الأنباء الألمانية تقريرًا يفيد بأن إلغاء المحكمة انتخابات الاتحاد البرازيلي تدخلًا حكوميًا يعرض البرازيل لعقوبات من الفيفا، أبرزها إيقاف النشاط الكروي في البرازيلي ومنع الفريق والمنتخبات من المشاركات الخارجية.

وأضاف التقرير أن نادي فلومينينسي البرازيلي المتوج بلقب كوبا ليبرتادوريس، والمشارك في كأس العالم للأندية التي تبدأ غدًا الثلاثاء في المملكة العربية السعودية أصبح مهددًا بالاستبعاد من البطولة لهذا السبب، بحسب الوكالة.

وأوضحت تقارير صحفية أن استبعاد فلومينينسي يمنح الأهلي أملًا في التأهل المباشر لنهائي لكأس العالم للأندية حال تخطيه عقبة الدور الأول أمام الفائز من مواجهة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ويأتي الصعود للنهائي مباشرة في ظل ذكر بعض التقارير أن هناك توجه لدى الفيفا لعدم استدعاء بديل للفريق للمشاركة في البطولة.

تقارير تؤكد مشاركة فلومينينسي في البطولة

ورغم تقارير وكالة الأنباء الألمانية، إلا أن صحيفة «Uol»  البرازيلية أكدت أن التهديدات من الاتحاد الدولي لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية «كونميبول» بإيقاف النشاط الكروي البرازيلي بسبب إلغاء الانتخابات لن تكون مؤثرة على فلومينينسي ومشاركته في كأس العالم للأندية.

وأوضحت الصحيفة أن مجلس إدارة النادي البرازيلي، أكد أن ما حدث لن يكون له أي تأثير على مشاركة الفريق في البطولة خاصة أن يمثل «كونميبول» بصفته بطل المسابقة القارية وليس البرازيل في البطولة مما يجعل عدم مشاركته في البطولة ليست مؤثرة.