رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بطريقة «برايل».. منتخب مصر للمكفوفين يشارك في انتخابات الرئاسة

11:43 م | الإثنين 11 ديسمبر 2023
بطريقة «برايل».. منتخب مصر للمكفوفين يشارك في انتخابات الرئاسة

لاعبات منتخب مصر للمكفوفين أثناء الإدلاء بأصواتهن

حرص منتخب مصر لرياضة المكفوفين للرجال والسيدات علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالإدلاء بأصواتهم بمدينة السادس من أكتوبر على طريقة «برايل».

جاء إدلاء منتخب رياضة المكفوفين في الانتخابات الرئاسية 2024 في إحدى لجان مدينة السادس من أكتوبر، علي هامش بطولة أفريقيا لكرة الهدف للمكفوفين التي تقام في صالة الدكتور حسن مصطفي.

وحرص لاعبو المنتخب وجهازهم الفني بقيادة الدكتور محمد فرحات علي الذهاب إلي اللجنة الانتخابية والمشاركة في العرس الرئاسي بطريقة «برايل» وهي طريقة تسمح لذوي الإعاقة البصرية علي المشاركة في الانتخابات وممارسة حقوقهم السياسية.

بطاقات انتخابية بطريقة برايل

كانت وزارة التضامن الاجتماعي قد ساهمت في طباعة البطاقات الانتخابية بطريقة «برايل» للتيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المشاركة في العملية الانتخابية، بالإضافة إلى التعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات للمساهمة في إتاحة اللجان الانتخابية ليستطيع الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية المشاركة في العملية الانتخابية والتوجه إلى اللجان مقار الانتخاب.

 الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام

تجري انتخابات الرئاسة 2024 داخل جمهورية مصر العربية وفقا لجدول زمني وضعته الهيئة العليا للانتخابات خلال ثلاث أيام هي 10 و 11 و 12 ديسمبر الحالي ويبدأ الناخبين في الإدلاء بأصواتهم من الساعة التاسعة صباحًا وحتي التاسعة مساء كما حددت الهيئة العليا للانتخابات يوم 13 ديسمبر الجاري موعد لانتهاء عملية الفرز في كافة اللجان وإرسال المحاضر للجان العامة علي أن يتم إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.