رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مبالغ خيالية وأرقام تاريخية في انتظار الأهلي بكأس العالم للأندية 2023

01:00 م | الثلاثاء 12 ديسمبر 2023
مبالغ خيالية وأرقام تاريخية في انتظار الأهلي بكأس العالم للأندية 2023

الأهلي

تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، اليوم الثلاثاء بالسعودية، بمباراة الافتتاح بين اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، المقرر لها الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على أن يخوض الفائز منهما مواجهة بالدور المقبل أمام النادي الأهلي، الذي ينتظره التاريخ خلال هذا الحدث العالمي.

ويتطلع النادي الأهلي لتحقيق المزيد من النجاحات في مونديال الأندية، على غرار السنوات الماضية، أملا في جني أموال كثيرة من وراء ذلك، لا سيما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حدد القيمة الإجمالية للجوائز المالية للبطولة بـ16.5 مليون دولار.

كم يحصد الأهلي من مونديال الأندية؟

ويحصل الفائز بلقب كأس العالم للأندية على 5 ملايين دولار، فيما يحصد الوصيف 4 ملايين دولار، وصاحب المركز الثالث يجني 2.5 مليون دولار، أما صاحب المركز الرابع فيحصل على 2 مليون دولار، في حين يحصد صاحب المركز الخامس 1.5 مليون دولار، وصاحب المركز السادس يحصل على مليون دولار، أمام صاحب المركز السابع والأخير فيحصد 500 ألف دولار.

وبخلاف الجوائز المالية التي يتطلع لها الأهلي، فإن هناك أرقاما تاريخية تنتظر الأحمر في كأس العالم للأندية، كونه يشارك للمرة الرابعة على التوالي بالبطولة، بعدما أثبت حضوره في النسخ الماضية بقطر والإمارات والمغرب، وسيكون ثاني أكثر نادٍ مشاركة بالتواجد للمرة التاسعة في المحفل العالمي، خلف أوكلاند سيتي، الذي يتواجد بالبطولة للمرة الـ11.

الأهلي أكثر الأندية خوضا للمباريات في كأس العالم

ويُعد النادي الأهلي أكثر الفرق خوضا للمباريات بمونديال الأندية؛ إذ لعب 22 مباراة حتى النسخة الماضية، والمواجهة المقبلة ستُرسخ رقم الأحمر المميز.

ويأمل الأهلي أيضا في تكرار إنجاز نسخ 2006، و2021 و2022، بحصد ميدالية برونزية جديدة، بعدما حصل عليها في النسخ المذكورة.

وتمكن النادي الأهلي خلال مشاركاته في مونديال الأندية الثامنة السابقة، من تسجيل 24 هدفا، خلال 22 مباراة لعبها الأحمر، بينما استقبلت شباكه 32 هدفا.

رقم قياسي ينتظر حسين الشحات في كأس العالم للأندية

وينتظر حسين الشحات، لاعب الأهلي، الذي يملك 3 أهداف بالمونديال، رقما قياسيا جديدا، حال أحرز هدفًا واحدًا في المباراة المقبلة؛ إذ سيعادل رقم محمد أبو تريكة وسالم الدوسري، كأكثر العرب تسجيلا في البطولة.

كما أن «الشحات» هو أكثر لاعب شارك في كأس العالم للأندية، بظهوره في 12 مباراة، مع الأهلي والعين الإماراتي.

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • 0

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز