رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سيد معوض يكشف عن خطة الأهلي المتوقعة أمام اتحاد جدة.. من يقود الهجوم؟

05:35 ص | الجمعة 15 ديسمبر 2023
سيد معوض يكشف عن خطة الأهلي المتوقعة أمام اتحاد جدة.. من يقود الهجوم؟

الأهلي

أكد سيد معوض، لاعب لأهلي السابق، أن حالة لاعبي الأهلي وقت مباراتهم أمام اتحاد جدة السعودي، في الدور الثاني من منافسات كأس العالم للأندية، هي من ستحسم مصير المباراة، مشيرًا إلى أن جماهير الهلال السعودي قبل عامين كانت تتوقع فوز فريقها إلا أن الأهلي حسم الأمور بفوز عريض.

وأوضح «معوض» في تصريحات تليفزيونية أن المباراة تحظى  باهتمام كبير مشيرًا إلى أن الأجواء الجماهيرية ووجود جماهير الأهلي في المباراة هي من ستدعم الفريق.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام اتحاد جدة

وكشف لاعب الأهلي السابق عن التشكيل المتوقع للأهلي أمام اتحاد جدة مؤكدًا أنه سيعتمد على طريقة 4-3-3 ليكون التشكيل كما يلي:

حارس المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور (عمرو السولية قد يشارك).

خط الهجوم: بيرسي تاو، محمود كهربا، حسين الشحات.

 سيد معوض يشرح خطة الأهلي أمام اتحاد جدة

وتوقع نجم الأهلي السابق بظهور مميز لكلًا من حسين الشحات والجنوب أفريقي بيرسي تاو، مشيرًا إلى أنهم من أهم لاعبي الفريق وسيتم الاعتماد عليهم لاستغلال المساحات من الأطراف.

وطالب معوض لاعبي الأهلي بعدم منح الاتحاد الأفضلية في المباراة والتراجع نجو الدفاع، مشيرًا إلى ضرورة وجود تحولات وتكتيكات كروية تطبق خلال المباراة، وأن يبدأ اللاعبون المباراة بثقة، وأن النسبة متساوية في الملعب.

وأوضح نجم الأهلي السابق أن اللعب بثلاثة لاعبين خط وسط للتغطية الدفاعية بشكل قوي أمام هجوم الاتحاد بالإضافة لخط وسطه المكون من كانتي وفابينيو، مشيرًا إلى ضرورة مساندة هاني ومعلول من تاو والشحات، والأهم أن تكون الخطوط متقاربة.

سيد معوض يشرح كيف يمكن التصرف مع كريم بنزيما

وأتم معوض حديثه مؤكدًا أن كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة،  عندما يعود لوسط الملعب يجب تركه من الدفاع، مضيفًا أنه في حالة اقترابه من منطقة الجزاء يتم فرض رقابة قوية عليه، وأن يكون مهاجمي الاتحاد تحت أنظار لاعبي الأهلي وألا يتركوا أي مساحات لهم.