رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سيدات سلة سبورتنح تواجهن بطل الكاميرون في دور الثمانية ببطولة إفريقيا

12:09 م | الأحد 17 ديسمبر 2023
سيدات سلة سبورتنح تواجهن بطل الكاميرون في دور الثمانية ببطولة إفريقيا

فريق سلة سبورتنج للسيدات

تنطلق صباح اليوم مباريات دور الثمانية من البطولة الأفريقية لكرة السلة للسيدات، التى يستضيفها نادي سبورتنج السكندري على ملعب الصالة المغطاة بالنادي، وتستمر حتى بعد غد الثلاثاء.

4 مباريات اليوم في بطولة السلة 

تقام اليوم 4 لقاءات في هذا الدور، تبدأ بلقاء فريق ASPAC البنينى مع نظيره C.N.S.S بطل الكونغو في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا على المركزين التاسع والعاشر، ثم تنطلق منافسات دور الثمانية، فيلعب فريق RCGBB الرواندي القوي، مع فريق U.D.L.A الكونغولي في الواحدة بعد الظهر .

ويواجه فريق K.D.A الكينى، مواطنه فريق KOQUITY BANK في الثالثة عصرا، ويلتقي فريق سبورتنح في الساعة السادسة مساءً ، مع فريق OVERDOSE UPSTATION الكاميروني، وتختتم منافسات اليوم بمباراة INTER CLUBE الأنجولي مع نظيره CUSTOMS النيجيري في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء.

ويدخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة السلة للسيدات بنادي سبورتنج بقيادة محمد محروس منافسات دور الثمانية وهو صاحب كل الأرقام القياسية التى تحققت في الدور الأول، بحصوله على لقب أقوى هجوم بتسجيله 411 نقطة فى أربع مباريات، وأقوى دفاع بعد أن سكن شباكه أقل نقاط فى الدور الأول بواقع 224 نقطة، وبفارق 187 نقطة لصالح بطلات سبورتنح.

وسجلت لاعباته أكبر عدد من النقاط بقيادة المايسترو هاجر محمد، وتعد الفترتين الثانية والرابعة أكثر فترات الفريق فى التسجيل فى سلة المنافس، حيث أحرزت اللاعبات 106 نقاط في الفترة الثانية في الأربع مباريات.

كما سجلت اللاعبات 105 نقاط في الفترة الرابعة في نفس عدد المباريات، في حين حين سجلت نفس الفترتين الثانية والرابع، أكثر عدد من النقاط سكنت سلة سبورتنج، حيث سجل المنافسين 54 نقطة في سلة الفريق السكندري في الاربع مباريات في الدور الأول، و67 نقطة في الفترة الرابعة في نفس عدد المباريات.

ويعد فريق سبورتنج الوحيد في الدور الأول الذي استطاع أن يتخطى حاجز المائة في تسجيل عدد النقاط في سلة الفرق المنافسة، في ثلاث فترات من الأربعة، حيث سجل في الفترة الأولى في الدور الأول 104 نقاط ، و106 نقاط في الفترة الثانية ، و105 نقاط في الفترة الرابعة.

 

من جانبه، قال المهندس ممدوح حسنى نائب رئيس مجلس إدارة نادى سبورتنج، إن الفريق يسير بخطوات قوية نحو الاحتفاظ باللقب الثانى، بعد أن أحرز اللقب الأول فى ديسمبر من العام الماضى، مشيرا إلى أن لاعبات الفريق قدمن مباريات قوية ورائعة، وتمكنّ من اعتلاء قمة المجموعة الأولى بجدارة، بالفوز فى جميع المباريات.

 

وأكد أن مباريات الدورين الثمانية وقبل النهائي، تختلف عن الدور الأول، لأن الفريق الخاسر لن يستمر فى التأهل للدور الثاني، موضحا أن الجهاز الفنى بقيادة محمد محروس الذى أبقى عليه مجلس الإدارة بعد إحرازه اللقب الأول لاستكمال المسيرة، استطاع التعرف على نقاط القوة والضعف في الفريق الكاميروني الذى يواجهه اليوم لتحقيق الفوز والتأهل للدور قبل النهائي ليصبح على بُعد خطوة واحدة من تحقيق اللقب.

وأوضح أن جميع لاعبات الفريق ظهرن بشكل مشرف وقدمن أداءً متميزا في المباريات الماضية، متمنيا أن يستمر الفريق فى تقديم عروضه القوية لتحقيق الإنجاز بالفوز باللقب الثانى الإفريقى، فى إنجاز لم يحققه أى فريق مصرى من قبل على مستوى السيدات.

اعضاء فريق سلة سبورتنج والجهاز الفني 

ويمثل فريق سلة سبورتنح للسيدات فى البطولة اللاعبات ريم موسى ، وهاجر عامر ، ومنار إيهاب ، ديستني بيتس ، وأسرار ماجد ، وجينا حلمي ، ونور طلعت - نادين ياسر ، ونورهان فؤاد ، وياسيني ديوب ، وسييرا ديلارد ، وفاتو دياني.

ويضم الجهاز الفنى والإداري ، محمد محروس مديرا فنيا ، والدكتور مصطفى فكري مدربا عاما ، ومصطفى جامع مدربا ، وجانيت السباعي مديرة إدارية ، ومحمد جابر إداريا وإحصائيا ، وأحمد إبراهيم مخطط أحمال ، وأسماء عوض طبيبة.

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا