رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

زكريا الغيفي أصغر حكم في أفريقيا يشارك بمباراة المغرب وليبيا

02:55 م | الإثنين 18 ديسمبر 2023
زكريا الغيفي أصغر حكم في أفريقيا يشارك بمباراة المغرب وليبيا

بطولة أفريقيا للمدارس

شهدت مباريات تصفيات شمال أفريقيا، المؤهلة لبطولة أفريقيا للمدارس المقامة حاليا في مصر، مشاركة أصغر حكم في أفريقيا، يبلغ من العمر 14 عاما، ويدعى زكريا الغيفي، من ليبيا كحم رابع في مباراة المغرب وليبيا للأولاد، التي أقيمت اليوم باستاد الدفاع الجوي.

وافتتحت أمس الأحد، بطولة شمال أفريقيا للمدارس التي تستضيفها مصر، بحضور جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وأشرف البجرمي، نيابة عن وزير الشباب والرياضة، ومحمود الهمامي، المدير التنفيذي باتحاد شمال أفريقيا، وجيرسون، مسؤول المدارس بـ«الكاف».

موعد بطولة أفريقيا للمدارس

وتقام البطولة في الفترة من 17 حتى 19 ديسمبر الجاري، بمشاركة 6 منتخبات، هي: مصر، والمغرب وليبيا «بواقع 3 فرق من الأولاد والفتيات»، ضمن الفئة العمرية أقل من 15 سنة.

كما تقام البطولة بنظام دوري مصغر من 3 جولات؛ إذ سيخوض كل منتخب مباراتين، على أن يصعد في ختام المسابقة المتصدر في الصنفين «الأولاد والفتيات»، إلى المرحلة النهائية للبطولة الأفريقية للمدارس، المقررة خلال شهر أبريل 2024.

وينظم الاتحاد المصري لكرة القدم، النسخة الثانية على التوالي لكأس شمال أفريقيا للمدارس، وشكل مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام، اللجنة المنظمة للبطولة، واختار حاتم سرور مديرا للبطولة، التي تعد إحدى البطولات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للمدارس، المؤهلة بدورها لنهائيات كأس العالم للمدارس.