رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تاريخ الأهلي في مباريات تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية

11:43 م | الإثنين 18 ديسمبر 2023
تاريخ الأهلي في مباريات تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية

الأهلي وفلومينينسي

ينافس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية، يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد خسارته من فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد، في لقاء الدور نصف النهائي من البطولة المقامة في المملكة العربية السعودية.

ويلتقي الأهلي في الرابعة والنصف من مساء يوم الجمعة المقبل، بعد خسارته من فلومينينسي أمام الفريق الخاسر من المواجهة الثانية بالدور نصف النهائي، من بطولة كأس العالم للأندية والتي ستجمع فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا ريد الياباني.

تاريخ الأهلي في مباريات تحدي المركز الثالث بكأس العالم للأندية

وخاض الأهلي مباراة المركز الثالث 5 مرات من قبل، نجح في الفوز في ثلاثة مرات بالميدالية البرونزية في حين خسر الميدالية مرتين، وهو أكثر فريق خاض هذه المباراة.

فاز الأهلي في نسخة كأس العالم للأندية عام 2006 على حساب كلوب أمريكا بهدفين مقابل هدف ليحصد الميدالية البرونزية للمرة الأولى  في تاريخه.

عاد الأهلي وخسر اللقب بهدفين دون رد في نسخة كأس العالم للأندية 2012، أمام مونتيري المكسيكي.

عاد الأهلي للمشاركة في نسخة 2020، وواجه حينها بالميراس البرازيلي وحقق الميدالية البرونزية للمرة الثانية على حسابه بضربات الترجيح بعد التعادل السلبي بدون أهداف.

وفي نسخة 2021، فاز الأهلي بالميدالية البرونزية الثالثة في تاريخ الفريق على حساب الهلال السعودي برباعية نظيفة سجلها ياسر إبراهيم هدفين وأحمد عبد القادر وعمرو السولية لكل منهما هدفًا.

الأهلي يخسر من فلامنجو البرازيلي

وفي النسخة الأخيرة من البطولة، خسر الأهلي فرصة الميدالية البرونزية بعد الخسارة من فلامنجو البرازيلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مبارة مثيرة سجل للأهلي أحمد عبد القادر هدفين وأهدر علي معلول ضربة جزاء في حين سجل جابريل باربوسا وبيدرو جيليرمي هدفين لكل لاعب.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد