رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالأرقام.. الأندية البرازيلية عُقدة الأهلي في مونديال الأندية

01:27 ص | الثلاثاء 19 ديسمبر 2023
بالأرقام.. الأندية البرازيلية عُقدة الأهلي في مونديال الأندية

النادي الأهلي

باتت الأندية البرازيلية تمثل عقدة للنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك عقب الهزيمة التي مني بها المارد الأحمر أمام فريق فلومينينسي البرازيلي، بهدفين دون رد، لحساب الدور نصف النهائي من البطولة العالمية.

ولعب النادي الأهلي أمام فرق البرازيل بمواجهة اليوم أمام فلومينبنسي 5 مواجهات، خسر خلالها في 4 مباريات، وفاز في واحدة بركلات الجزاء الترجيحية.

وكانت أولى مواجهات الأهلي أمام الأندية البرازيلي، خلال عام 2006، عندما التقى النادي الأهلي بنظيره إنترناسيونالي البرازيلي، وخسر وقتها المارد الأحمر بهدف دون رد، في الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية.

أندية البرازيل تأصل عقدتها أمام الأهلي

والتقى الفريق الأحمر من جديد بأندية البرازيل عام 2012، في الدور نصف النهائي كذلك، وخسرها الأحمر أمام  فريق كورينثيانز البرازيلي بهدف دون رد، بينما كانت المواجهة الثالثة في نسخة مونديال الأندية لعام 2020 أمام فريق بالميراس، وهي المواجهة التي شهدت تعادل الفريقين في الأشواط الأصلية، قبل أن يحتكم الفريقين لركلات الجزاء في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وفاز الأهلي وقتها باللقاء، حاصدا بذلك الميدالية البرونزية للبطولة.

وتكررت مواجهة الأهلي وأندية البرازيل من جديد في نسخة 2021، حين واجه الفريق الأحمر نظيره فريق بالميراس في نصف النهائي، قبل أن يخسر بثنائية مقابل لا شيء، قبل أن يكرس فلومينينسي عقدة الفرق البرازيلية على حساب المارد الأحمر بهزيمة جديدة بثنائية دون رد.