رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

انفراجة في أزمة الزمالك وأتشيمبونج لحل أزمة القيد

11:34 ص | الثلاثاء 19 ديسمبر 2023
انفراجة في أزمة الزمالك وأتشيمبونج لحل أزمة القيد

الغاني أتشيمبونج

شهدت الساعات الأخيرة الماضية تطورا مفاجئا في ملف الغرامة المستحقة لصالح بنجامين أتشيمبونج، لاعب الزمالك السابق، البالغة 270 ألف دولار، وتعد واحدة من أسباب منع النادي الأبيض من القيد.

أسباب منع الزمالك من القيد

ويذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد أصدر قرارًا خلال الفترة الماضية، بحرمان الزمالك من القيد، لحين سداد الغرامة الخاصة بـ«شيكابالا»، قائد الفريق، لصالح سبورتنج لشبونة البرتغالي، البالغة 1.5 مليون دولار، وبجانب الغرامة المستحقة لصالح بنجامين أتشيمبونج، لاعب النادي السابق، البالغة 270 ألف دولار، وحق الرعاية المستحق لنادي وادي دجلة، في صفقة انتقال السنغالي إبراهيما نداي، البالغ قيمتها 7500 دولار، وبجانب حق الرعاية المستحق لنادي «ليون 36» النيجيري، في صفقة انتقال سامسون أكينولا، البالغ 11.8 ألف دولار.

كواليس مفاوضات الزمالك لحل أزمة غرامة أتشيمبونج

وعلم «الوطن سبورت» أن هناك انفراجة وتطورا جديدا في ملف الغرامة المستحقة لصالح بنجامين أتشيمبونج، البالغة 270 ألف دولار؛ إذ تواصل مسؤولو الزمالك من جديد مع اللاعب ومحاميه، من أجل التوصل لاتفاق، خاصة أنهما فى البداية رفضوا عرض «الأبيض» بتقسيط الغرامة.

وكشف مصدر بنادي الزمالك، عن أن محامي اللاعب الغانى بنيامين أتشيمبونج أبدى خلال الساعات القليلة الماضية، موافقة مبدئية على طلب الزمالك بتقسيط المبلغ وجدولته.

وتابع المصدر في تصريحات لـ«الوطن سبورت»: «حال التوصل لاتفاق رسمي سيحصل مسؤولو القلعة البيضاء على مخالصة كتابية من اللاعب ومحاميه، لتقديمه إلى الفيفا».

وأشار إلى أنه «من ضمن الأزمات التي يسعى مسؤولو الزمالك لحلها، سداد 450 ألف دولار لنادي كاراكاشس الفنزويلي، حقه في صفقة البنيني سامسون، خاصة أن النادي حصل على حكم ضد الزمالك، بجانب محاولة سداد 90 ألف دولار لنادي البرتغالي فيريرا، المدير الفني الأسبق للفريق، بعد حصوله على حكم ضد القلعة البيضاء».

إدارة الزمالك تسعى لحل أزمة القيد لضم صفقات جديدة في يناير

وتسعى إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، لحل أزمة القيد، في ظل حاجة النادي للحصول على صفقات جديدة في الميركاتو الشتوي، من أجل دعم الفريق الذي ينافس على كافة الألقاب محليًا وقاريًا هذا الموسم 2023-2024.

ويستعد نادي الزمالك، حاليًا، لمواجهة نظيره ساجرادا الأنجولي، المقرر لها يوم غد الأربعاء، في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية.