رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الكمبيوتر الياباني هنج.. الأهلي يهزم أوراوا ويحصد برونزية كأس العالم للأندية

06:33 م | الجمعة 22 ديسمبر 2023
الكمبيوتر الياباني هنج.. الأهلي يهزم أوراوا ويحصد برونزية كأس العالم للأندية

الأهلي

حصد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه المثير على حساب أوراوا ريد الياباني، برباعية مقابل هدفين، في لقاء الفريقين بتحديد المركز الثالث من البطولة المقامة في المملكة العربية السعودية.

ونجح الأهلي في إضافة ميدالية برونزية رابعة في تاريخه، بعد حصدها في أعوام: 2006، و2020 و2021 و2023.

بداية قوية من الأهلي

بدأ الأهلي اللقاء بشكل قوي، من أجل تسجيل هدف مبكر في المباراة، وسط سيطرة من جانب الفريق، وتراجع من نظيره الياباني.

وطالب لاعبو الأهلي بالحصول على ضربة جزاء، بداعي إعاقة إمام عاشور، في الدقيقة الثالثة، لتنتظر الحكمة الأمريكية توري بينسو، تقنية الفيديو، التي أكدت عدم وجود أي أخطاء، واستكملت المباراة بشكل طبيعي.

ياسر إبراهيم يسجل هدف الأهلي الأول

وترجم الأهلي سيطرته بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 19، عبر ياسر إبراهيم، بعدما استغل ارتداد الكرة من حارس المرمى الياباني، بعد تصويبة صاروخية من محمد هاني، لتصل لمدافع الأهلي، ويسجل الهدف الأول.

واندفع أوراوا ريد إلى الهجوم، مع وجود مساحات خلف دفاع الفريق الياباني، وهو ما حاول الأهلي استغلاله مع تطبيق سياسة الضغط العالي على دفاعات المنافس.

بيرسي تاو يسجل هدف الأهلي الثاني

وسجل بيرسي تاو، الهدف الثاني للأهلي، في الدقيقة 25، بعدما ضغط أحمد نبيل كوكا، على دفاع الفريق الياباني، وقطع الكرة لتذهب لتاو، الذي أطلق تصويبة قوية في المرمى.

وسيطر الأهلي بشكل كامل على المباراة، وسط تراجع من قبل لاعبي أوراوا ريد الياباني، قبل أن يحاول العودة في الدقائق الخمس الأخيرة.

أوراوا ريد يقلص الفارق

وقلص أوراوا ريد الفارق في الدقيقة 43، عبر الغيني جوسيه كانتي، بعد أن استغل ارتداد الكرة من دفاعات الأهلي، وصوب الكرة قوية في مرمى محمد الشناوي، مسجلًا الهدف الأول.

بداية قوية من أوراوا ريد في الشوط الثاني

بدأ أوراوا ريد الشوط الثاني بشكل قوي، وكاد أن يتعادل في الدقيقة 46، بعد وصول الكرة إلى بريان لينسين، من الزاوية اليسرى، الذي سدد الكرة في الشباك من الخارج، بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 47، أطلق حسين الشحات تصويبة قوية من خارج المنطقة، إلا أن حارس المرمى الياباني أبعدها بعيدا عن مرماه، ليحافظ على آمال فريقه.

وسقط محمد الشناوي على الأرض في الدقيقة 48، متأثرًا بوجود إصابة من هجمة أوراوا ريد، قبل أن يخضع للعلاج في الملعب ويستكمل المباراة.

ضربة جزاء لصالح أورواوا ريد

وحصل الفريق الياباني على ضربة جزاء في الدقيقة 53، بعد عودة الحكم الأمريكية لتقنية الفيديو التي أكدت وجود لمسة يد على محمد هاني، الظهير الأيمن للفريق الأحمر.

ونجح ألكسندر شولز بالدقيقة 54، في تسجيل ضربة الجزاء المحتسبة، بعدما وضع الكرة في وسط المرمى.

وأجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، تبديلين في الدقيقة 59، بنزول طاهر محمد طاهر وكريم فؤاد، بدلًا من محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات، على الترتيب.

الأهلي يسجل بالنيران الصديقة

وسجل الأهلي الهدف الثالث في الدقيقة 60 بالنيران الصديقة، وذلك بعدما حول يوشيو كويزومي، مدافع أوراوا ريد، تصويبة التونسي علي معلول في المرمى، لتخدع الحارس الياباني وتدخل المرمى.

هدف ملغٍ للأهلي

وألغى الحكم المساعد في الدقيقة 64، هدفًا لصالح الأهلي، سجله أحمد نبيل كوكا، بعد عرضية من علي معلول، وذلك بداعي التسلل على لاعب الأهلي، ليستمر التفوق بثلاثية مقابل هدفين.

ضربة جزاء للأهلي.. وعلي معلول يهدرها

وحصل الأهلي على ضربة جزاء في الدقيقة 73، بعد إعاقة كريم فؤاد من تاكويا أوجيوارا، بسحبه من القميص، لتتحسب الحكمة الأمريكية ضربة جزاء لـ«الأحمر».

وأهدر علي معلول ضربة الجزاء، بعد أن تصدى شوساكو نيشيكاوا للكرة، الذي صوبها لاعب الأهلي بسهولة على يمينه، ليحرم الفريق من فرصة قتل المباراة.

ودفع كولر في الدقيقة 83 بعمرو السولية بديلا لمروان عطية.

واستحوذ الأهلي على المباراة دون خطورة، واعتمد الفريق الياباني على الهجوم السريع، وأنقذ عمرو السولية الأهلي من استقبال الهدف الثالث والتعادل، في الدقيقة 85، بعد أن شتت الكرة قبل المهاجم.

محمد الشناوي يتألق ويتصدى لفرصة هدف التعادل

وتألق محمد الشناوي، في التصدي لفرصة حقيقية لتعادل الفريق الياباني، بعد أن هيأ ألكسندر شولتر، الكرة لنفسه في منطقة الست ياردات، في الدقيقة 86، ولعبها خلفية مزدوجة في المرمى وسط تألق حارس الأهلي في التصدي للكرة.

وأجرى المدير الفني للأهلي، التبديل الرابع في الدقيقة 88، بنزول رامي ربيعة بدلًا من بيرسي تاو، من أجل مزيد من التأمين الدفاعي.

هدف رابع لصالح الأهلي

وسجل الأهلي الهدف الرابع في الدقيقة الثامنة من الوقت بدلا من الضائع، من ضربة حرة مباشرة، وضعها علي معلول في المقص الأيسر لمرمى حارس المرمى الياباني.