رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

5 مكاسب حققها الأهلي بعد التتويج بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية

08:07 م | الجمعة 22 ديسمبر 2023
5 مكاسب حققها الأهلي بعد التتويج بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية

الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم، العديد من المكاسب الفنية، بعد تتويجه بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، المقامة في مدينة جدة السعودية، بعد الفوز على أوراوا ريد الياباني، في لقاء الفريقين لتحديد صاحب المركز الثالث بالبطولة.

ونجح الأهلي في تحقيق 5 مكاسب فنية وإدارية، بعد التتويج بالميدالية البرونزية، التي كان يحتاجها السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، في الفترة المقبلة.

1- استعادة الثقة

الفوز بالميدالية البرونزية بمثابة استعادة الثقة للاعبين، بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الماضية، وخسارة بطولتين خلال شهرين؛ السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، ثم وداع الدوري الأفريقي في لقاء الدور نصف النهائي أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

وعانى الأهلي من تراجع النتائج في البطولات المختلفة، رغم تصدر دوري nile، حال فوزه بالمؤجلات، أو تصدر مجموعته بدوري أبطال أفريقيا، إلا أن أداء «الأحمر» كان غير مقنع.

2- أحمد نبيل كوكا

كسب «كولر» الرهان في البطولة على لاعب صاعد، هو أحمد نبيل كوكا، الذي دفع به في مباراتي اتحاد جدة في ربع النهائي، ثم أوراوا ريد اليوم، وأثبت قدرات عالية رغم عدم لعبه أساسيًا في الفترة الماضية.

3- استقرار فني

ضمن حصد الميدالية البرونزية للأهلي، الاستقرار الفني، في ظل حالة الانتقادات التي وجهت إلى مارسيل كولر، وحديث البعض عن إمكانية رحيله، لتمنح الميدالية ضمان استمرار المدير الفني للفريق.

4- مكاسب مالية

ضمن الأهلي مليوني ونصف المليون دولار، مكاسب مالية بعد حصده الميدالية البرونزية، وهي قمية الجائزة المالية التي حددها «فيفا» لصاحب هذا المركز.

5- دفعة قبل كأس السوبر المصري

يمثل الفوز بالميدالية البرونزية دفعة للفريق، قبل خوض منافسات كأس السوبر المصري في الإمارات، بمواجهة سيراميكا كليوباترا في الدور نصف النهائي، على أن يواجه في حالة فوزه الفريق الفائز من مودرن فيوتشر وبيراميدز بالمباراة النهائية.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد