رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كولر ومعلول والشحات.. أرقام قياسية بالجملة لـ الأهلي في حصاد المونديال

08:19 م | الجمعة 22 ديسمبر 2023
كولر ومعلول والشحات.. أرقام قياسية بالجملة لـ الأهلي في حصاد المونديال

الأهلي

تمكن النادي الأهلي من حصد البرونزية الرابعة في تاريخه، بعد الفوز على أوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما لتحديد المركزين الثالث والرابع، في النسخة رقم 20 بمونديال الأندية.

وخلف إنجاز المارد في المونديال، العديد من الإنجازات الفردية، والأرقام القياسية التي حققها لاعبوه، بقيادة الظهير الطائر علي معلول، وحسين الشحات.

وأسدل الستار على مشاركة المارد الأحمر بتحقيق المركز الثالث، بعدما افتتح مشواره بالفوز على اتحاد جدة السعودي 3-1، والخسارة من فلومينينسي البرازيلي 0-2، ثم الفوز اليوم على حساب أوراوا الياباني.

أرقام قياسية بالجملة للأهلي ولاعبوه في كأس العالم للأندية

«الشياطين الحمر» تمكنوا من تعزيز الرقم القياسي الخاص بالفريق في كأس العالم للأندية، كأكثر من حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية بتاريخ المونديال.

وكان للتونسي علي معلول نصيبًا من الأرقام الفردية، بعد تسجيله الهدف الثالث في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية.

وأصبح علي معلول الهداف التاريخي للاعبي الأهلي المحترفين في مونديال الأندية، برصيد 3 أهداف، بالتساوي مع القناص الأنجولي أمادو فلافيو.

كما بات «معلول» هداف العرب الرابع بالبطولة، متساويا مع ثنائي المارد ياسر إبراهيم وأحمد عبدالقادر، بالإضافة لهداف السد القطري، الجزائري بغداد بو نجاح.

ياسر إبراهيم يعادل رقم راموس 

وتمكن ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي، من معادلة أسطورة الدفاع الإسبانية سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد السابق، برصيد 3 أهداف، كثاني أفضل مدافع تسجيلا للأهداف في البطولة. 

حسين الشحات اللاعب الأكثر مشاركة في المونديال 

كما واصل حسين الشحات الانفراد برقمه التاريخي، كأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ المونديال، برصيد 15 مباراة.

كما ثبت المارد الأحمر أقدامه في وصافة قائمة أكثر الفرق تحقيقا للفوز في المونديال، بواقع 10 انتصارات، خلف ريال مدريد الإسباني صاحب الـ12 فوزا.

كولر يكتب التاريخ مع المارد 

وكان للسويسري مارسل كولر نصيبا من الأرقام القياسية؛ إذ أصبح ثاني أكثر مدربي المارد تحقيقا للانتصارات في تاريخ المونديال، برصيد 4 مباريات، متخطيا الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.