رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فلاش باك.. ماذا قدم الأهلي بأول مباراة بعد مشاركته بكأس العالم للأندية؟

08:00 م | الأحد 24 ديسمبر 2023
فلاش باك.. ماذا قدم الأهلي بأول مباراة بعد مشاركته بكأس العالم للأندية؟

الأهلي

يترقب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خوض أول مباراة للفريق عقب حصد الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية، حينما يواجه غدا الاثنين، فريق سيراميكا كليوباترا، في الدور نصف النهائي من البطولة.

ويملك الأهلي حظًا جيدًا في المواجهات التي يخوضها عقب المشاركة في كأس العالم للأندية، التي وصل لها الفريق 9 مرات، لعب بعدها مباشرة 6 مواجهات، فاز في 4 لقاءات، وتعادل واحد وخسر آخر، وسجل 10 أهداف واستقبل هدفا وحيدا.

تاريخ مباريات الأهلي عقب كأس العالم للأندية

عقب مشاركة الأهلي في نسخة كأس العالم للأندية 2005، التي حصد خلالها المركز السادس، عاد لاعبوه للانضمام للمنتخب المصري، استعدادا لكأس الأمم الأفريقية، التي استضافتها مصر عام 2006.

وفي نسخة كأس العالم للأندية 2006، نال الفريق المركز الثالث خلال البطولة، وعاد للمشاركة في الدوري عقب 5 أيام، وفاز بهدفين دون رد على حساب حرس الحدود، سجلهما عماد متعب.

وبعد مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية 2008، التي حقق الفريق المركز الرابع خلالها، عاد ليواجه فريق الكروم في دور الـ32 من بطولة كأس مصر، وفاز بثلاثية نظيفة، سجلها أحمد حسن فرج وأحمد حسن وأحمد صديق.

وخلال مشاركة الأهلي في نسخة 2012، لم يكن هناك مسابقة دوري وقتها، قبل أن يشارك الأهلي في نسخة كأس العالم 2013 ويعود لمواجهة الإنتاج الحربي، ويفوز بهدفين دون رد، سجلهما عبد الله السعيد من ضربة جزاء، وعمرو جمال.

وعقب مشاركته في نسخة 2020، التي حصد خلالها المركز الثالث، عاد الفريق للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا هذه المرة، وفاز بثلاثية نظيفة على المريخ السوداني، في دور المجموعات من البطولة.

وفي النسخة التالية 2021، عاد الفريق بعد التتويج بالبرونزية ليتعادل سلبيًا مع الهلال السوداني، في لقاء أقيم بالسودان في دور المجموعات من البطولة.

وفي النسخة الماضية، عقب إنهاء الفريق البطولة في المركز الرابع، عاد الفريق للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، وحل ضيفا على الهلال السوداني من جديد، وخسر بهدف نظيف.