رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالنيران الصديقة وإمام عاشور.. الأهلي يعبر سيراميكا ويتأهل لنهائي السوبر أمام فيوتشر

09:00 م | الإثنين 25 ديسمبر 2023
بالنيران الصديقة وإمام عاشور.. الأهلي يعبر سيراميكا ويتأهل لنهائي السوبر أمام فيوتشر

الأهلي وسيراميكا كليوباترا

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمباراة النهائية من كأس السوبر المصري بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف بالنيران الصديقة في مباراة نصف النهائي للبطولة، ليضرب موعدًا مع مودرن فيوتشر الذي تأهل للنهائي بعد الفوز على بيراميدز بضربات الترجيح.

جاء هدف الأهلي في الدقيقة 94، بعد هجمة «عنترية» لنجم الوسط إمام عاشور، الذي استغل سرعته لدخول منطقة جزاء سيراميكا، وسددها في العارضة لترد في قدم جوستيك أرثر مدافع سيراميكا، وتسكن المرمى.

بدأ الأهلي بتهديد مرمى سيراميكا كليوباترا، في الدقيقة الثامنة من اللقاء، بعدما التقط كريم فؤاد الكرة وصوبها أعلى العارضة ليهدر فرصة التقدم للفريق الأحمر.

وفي الدقيقة 12، سدد إمام عاشور، لاعب الأهلي، صاروخية على الطائر من يسار منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد بسام.

إنقاذ الشناوي

وأنقذ محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي مرماه في الدقيقة 27 من زمن المباراة، بعد انفراد محمود زلاكة لاعب سيراميكا كليوباترا، ليحافظ على التعادل السلبي بدون أهداف.

إصابة محمد الشناوي

وسقط محمد الشناوي، على الأرض في الدقيقة 34 متأثرًا بإصابته ليضطر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، لاستبداله ونزول مصطفى شوبير لاستكمال المباراة.

وأنقذ محمد بسام، حارس سيراميكا كليوباترا مرماه من استقبال الهدف الأول في الدقيقة 38 بعد وصول الكرة إلى الجنوب أفريقي بيرسي تاو الذي صوب كرة قوية تصدى لها حارس سيراميكا.

 

وتلقى طاهر محمد طاهر، تمريرة بينية في الدقيقة 42 ليلعبها أعلى عارضة مرمى محمد بسام.

بداية قوية من سيراميكا

في الشوط الثاني، بدأ سيراميكا اللقاء بشكل قوي، وحرمته العارضة في الدقيقة 48، من تسجيل الهدف الأول بعد تسديد محمد توني، لتصويبة قوية.

تبادل الفريقان الهجمات والسيطرة على وسط الملعب في ظل محاولات متواصلة من الفريقين من التقدم وسط منظومة دفاعية جيدة من لاعبي سيراميكا كليوباترا.

وأنقذ محمد بسام فرصة تسجيل هدف أول للأهلي بعد التصدي لانفراد من كريم فؤاد، لاعب الأهلي في الدقيقة 67 من المباراة.

ضغط الأهلي من أجل تسجيل الهدف الأول، وأطلق إمام عاشور، تصويبة في الدقيقة 84 إلا أنها علت العارضة.

وكاد الفرنسي أنتوني موديست أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع إلا أنه أساء تصويب الكرة فوق العارضة.

هدف الأهلي الأول

وسجل الأهلي الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع، عبر مدافع سيراميكا كليوباترا، بعد أن اخترق إمام عاشور من الجبهة اليسرى للأهلي ويمرر الكرة لتصطدم في القائم الأيمن لترتد في قدم أرثر وتسكن الشباك.

وأشهر محمود معروف البطاقة الحمراء في وجه محمد إبراهيم لاعب سيراميكا بسبب الاعتراض المتواصل على هدف الأهلي مطالبًا بإلغائه.

الأهلي يواجه مودرن فيوتشر

ويواجه الأهلي في المباراة النهائية فريق مودرن فيوتشر الذي تغلب في المباراة الأولى لنصف النهائي على حساب بيراميدز بضربات الترجيح الماراثونية 14-13 والتي وصلت إلى تصويب كل فريق 17 ركلة.تقام المبارة النهائية للسوبر المصري، بين الأهلي وفيوتشر، في السابعة مساء الخميس المقبل.