رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

توفيق السيد: حكم لقاء الأهلي وسيراميكا لم يرتكب أخطاء مؤثرة

03:18 ص | الثلاثاء 26 ديسمبر 2023
توفيق السيد: حكم لقاء الأهلي وسيراميكا لم يرتكب أخطاء مؤثرة

محمد معروف

قال توفيق السيد الحكم الدولي السابق، إن أداء الحكم محمد معروف كان مميزًا في مباراة الأهلي ضد سيراميكا، وأنه لم يرتكب أي أخطاء أثرت على سير المباراة. 

توفيق السيد: معروف لم يرتكب أخطاء مؤثرة في المباراة 

وفي تصريحات تليفزيونية قال توفيق السيد: «محمد معروف قدم مستوى مميز خلال مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا، حتى مع وجود أخطاء تتعلق ببعض البطاقات الصفراء التي أشهرها، وأن هناك تعاونا دائما بين الثنائي حكام الفار والساحة، ومن المرجح أن يكون تم إبلاغه بوجود مخالفة على جون ايبوكا».

وأضاف: «إلا أن محمد معروف يجب عليه الابتعاد عن المزاح مع لاعبي الفريقين، على الرغم من كونها مطلوبة في بعض الأوقات، وأتمنى خروج المباراة النهائية بشكل جيد من الناحية التحكيمية».

مباراة فيوتشر وبيراميدز لم تشهد أي أخطاء تحكيمية

وأكمل توفيق السيد: «مباراة فيوتشر وبيراميدز لم تشهد أي أخطاء تحكيمية مثيرة للجدل، وكانت خالية من الأخطاء بشكل عام ولا يوجد فيها أي ألعاب تستحق الحديث عنها».

واستطرد: «اختيار الكاف لـ7 حكام مصريين للمشاركة في تحكيم المباريات بكأس الأمم الإفريقية ليست وليدة الصدفة، وتم ذلك من قبل عام 2021، مؤكدًا أن ترشيحات الحكام بدأت في شهر يوليو الماضي، وكان محمد عادل خارج الترشيح وتمت إضافته مؤخرًا». 

وأكمل: «محمود البنا حكم كبير وسيكون متواجدًا على تقنية الفيديو وليس حكمًا للمباراة، وتقييم الحكام ليس على مستوى الدوري المصري على الإطلاق، والدليل أن إيقاف أمين عمر بعد خطأ في مباراة الزمالك ضد المقاولون العرب، وهو حكم محترف في إفريقيا وكان قرار إبعاده عن المباريات لفترة طويلة قرار خاطئ».

وأضاف: «محمد عادل أدار 3 مباريات فقط في 10 جولات وهو رقم قليل، والدوري الانجليزي يعتمد على حكامه الدوليين في كل جولة، طبقا للتصنيف الذي وضعه بيريرا فإن هناك مباريات قليلة للغاية يديرها الحكام المميزين».

واختتم: «بيرير أرسل 4 حكام دوليين للسوبر المصري وهم محمود البنا ومحمد عادل ومحمد معروف وامين عمر، ونهائي البطولة سيكون الأقرب لها حتى الآن محمد عادل».