رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حال ضم «أبو علي».. كيف ينهي اتحاد الكرة أزمة الأهلي في صفقة المهاجم الأجنبي؟

02:38 م | الخميس 28 ديسمبر 2023
حال ضم «أبو علي».. كيف ينهي اتحاد الكرة أزمة الأهلي في صفقة المهاجم الأجنبي؟

الأهلي

اقترب النادي الأهلي من التعاقد مع الفلسطيني وسام أبو علي، مهاجم سيريوس السويدي، خلال الميركاتو الشتوي المقبل، الأمر الذي سينهي أزمة الشياطين الحمر في الخط الأمامي، خاصة أن إدارة «الأحمر» تبحث عن حل وتلبية طلبات السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق.

وحال نجح النادي الأهلي في الحصول على خدمات وسام أبو علي، بشكل رسمي، فإن اللاعب لن يثير أزمة بشأن اللاعبين الأجانب في القلعة الحمراء، خاصة أن اتحاد الكرة سينهي أزمة الأهلي في الصفقة. 

لائحة اتحاد الكرة تنقذ صفقة مهاجم الأهلي

تنص لائحة اتحاد الكرة الخاصة بقيد اللاعبين الأجانب على: «لا يحتسب اللاعب الفلسطيني ضمن عدد اللاعبين الأجانب»، الأمر الذي يعني أن انضمام المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي للنادي الأهلي، بشكل رسمي، لن يؤثر أو يضطر إدارة القلعة الحمراء لبيع أي لاعب أجنبي من اللاعبين الحاليين.

ووفقا للائحة اتحاد الكرة الكرة الخاصة بعدم اعتبار اللاعب الفلسطيني أجنبيا ستمنح الأهلي حلا لأزمته بالتعاقد مع مهاجم، مثلما يريد المدرب السويسري مارسيل كولر، كما أنه لن يضر القلعة الحمراء ببيع أحد لاعبيه الأجانب لإفساح مجال للاعب أجنبي آخر.

ويحمل وسام أبو علي جنسيتين، في الوقت الحالي، هي الدنماركية والفلسطينية، إلا أن ذلك لن يؤثر على تسجيله في قائمة الأهلي، حال انضمامه رسميا، كلاعب فلسطيني، إذ سيتم الاعتماد على جواز السفر الفلسطيني الخاص به وليس الدنماركي، وهو ما يجعل اتحاد الكرة يعامله كلاعب فلسطيني وليس لاعبا دنماركيا.

الأهلي يعرض 75 مليون جنيه لضم وسام أبو علي

وخلال الساعات الماضية، كشفت تقارير صحفية أن النادي الأهلي رصد 75 مليون جنيه لصفقة وسام أبو علي، المحترف بالدوري السويدي، والذي دخل دائرة اهتمامات القلعة الحمراء للانتقال إلى صفوفها في شهر يناير المقبل، إذ أوضحت صحيفة «بي تي» الدنماركية، عرض المارد الأحمر هذا المبلغ لضم اللاعب الفلسطيني.