رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مفاجآة جديدة يكشفها كهربا في أزمة عقده مع الزمالك (التفاصيل الكاملة)

08:49 م | الجمعة 29 ديسمبر 2023
مفاجآة جديدة يكشفها كهربا في أزمة عقده مع الزمالك (التفاصيل الكاملة)

محمود عبدالمنعم كهربا

لا زالت حلقات مسلسل أزمة لاعب النادي الأهلي محمود كهربا، وغرامته المستحقة لصالح الزمالك المقدرة بـ2 مليون دولار، فضلا عن الفوائد، مليئة بالمفاجآت، بعد تصريحات اللاعب الأخيرة التي أطلقها بعد فوز الأهلي بكأس السوبر المصري، أمس الخميس، على حساب مودرن فيوتشر.

وكان كهربا قد قال في تصريحات صحفية، على هامش احتفالات المارد، إنه يحلم باليوم الذي تنتهي فيه أزمة غرامته لصالح الزمالك، مؤكدا أنه لا يستطيع الكشف عن هذه التفاصيل في الوقت الحالي.

وفجر كهربا مفاجئة مدوية، بأنه وقع على عقد مع الزمالك في عام 2016 ورحل عنه في 2019 وجرى توثيقه، مضيفًا أن هناك مسؤولين في اتحاد الكرة، هما من تسببا في هذه أزمة توثيق عقده مع الزمالك، مشيرا إلى أنه سيعلن عنم اسميهما في التوقيت المناسب.

ومرت أزمة كهربا وغرامته بالعديد من المحطات، نستعرضها سويًا في السطور التالية:

بداية الأزمة

اشتعل فتيل الأزمة بعد مغادرة كهربا لجنبات ملعب حلمي زامورا بميت عقبة، صوب ديبورتيفو أفيس بالبرتغال، في الميركاتو الصيفي لعام 2019، بعد فسخ تعاقده من طرف واحد مع النادي الأبيض، ليتقدم الزمالك بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لحفظ حقوقه، مطالبا بمعاقبة اللاعب.

غرامة بالفوائد على كهربا

ثاني المحطات جاءت في 22 أغسطس عام 2020؛ إذ أعلن «فيفا» عن فرض عقوبة على كهربا، وتغريمه مبلغ مليوني دولار، بالإضافة لفوائد على أصل المبلغ وصلت لـ5% عن كل عام لا يسدد فيه المبلغ.

وقبل أن يطعن كهربا على قرار «فيفا»، الذي رفضته المحكمة الرياضية الدولية، طالب الزمالك بمعاقبة اللاعب لكونه لم يسدد.

وبعدها اتخذ «فيفا» قرارا بإيقاف كهربا لمدة 6 أشهر في الثاني عشر من يوليو الماضي، بداعي عدم سداده الغرامة المستحقة لصالح الزمالك، وانتهى الإيقاف في 11 يناير الماضي.

جلسة استماع بسبب شكوى الزمالك

وعقب انتهاء مدة إيقاف اللاعب، مع عدم سداده الغرامة المستحقة، قرر الزمالك التقدم بشكوى جديدة للمحكمة الرياضية، الذي حول بدوره الشكوى للجنة الانضباط، التي قررت تحديد جلسة استماع للطرفين، لكنها لم تكشف عن موعدها.