رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بخماسية تاريخية وبرونزية المونديال.. الأهلي «الأسد» في حصاد 2023

10:27 ص | الأحد 31 ديسمبر 2023
بخماسية تاريخية وبرونزية المونديال.. الأهلي «الأسد» في حصاد 2023

الأهلي

حمل عام 2023، الكثير من الذكريات السعيدة بالنسبة للنادي الأهلي، والتي ستظل عالقة في أذهان مشجعيه لسنوات قادمة.ومنذ تأسيس النادي الأهلي عام 1907، وعلى مدار ما يقرب 117 عاما، كان العام الجاري واحدًا من الأعوام الأنجح في تاريخ القلعة الحمراء، إذ تمكن من إضافة 5 كؤوس لدولاب بطولاته تحت القيادة الفنية للسويسري مارسيل كولر.

الأهلي يواصل قنص البطولات في 2023

شياطين الجزيرة الحمر قصوا شريط عامهم المميز، بتقديم أداءً قويًا في كأس العالم للأندية نسخة طنجة المغربية في فبراير الماضي، واحتلال المركز الرابع في المونديال بعد أن كان قريبًا من قنص البرونزية.

بعدها تمكن أحمر القاهرة استعادة بطولته المحلية المفضلة، والتتويج بالدوري المصري للمرة الـ43 في تاريخه الممتد، بعد أن فقده لمدة موسمين متتاليين لحساب الغريم التقليدي فريق ميت عقبة نادي الزمالك.

ثم جاء الدور على بطولة كأس مصر الذي شهد العام الحالي تتويج المارد الأحمر به للمرة الـ38 في تاريخه بعد هدفين في شباك بيراميدز.

قبل أن يتمكن المارد من تأكيد زعامته المطلقة على القارة السمراء، بخطف لقب الأميرة الأفريقية الحادية عشر في تاريخ النادي الأحمر، من قلب ملعب «دونور» معقل الوداد البيضاوى وتحت أنظار آلاف من جماهيره.

ونصب زعيم القارة الأفريقية نفسه الفريق الأكثر حصدًا للميدالية البرونزية في العالم بعد انتزاعه المركز الثالث في كأس العالم للأندية 2023 بجدة، بعد اكتساح أورواو الياباني برباعية مقابل هدفين.

على صعيد كأس السوبر المحلي كان العام الجاري شاهدًا على ظفر النادي الأهلي ببطولتي السوبر، الأولى على حساب بيراميدز بثنائية دون رد، والأخيرة كانت منذ أيام قليلة على حساب مودرن فيوتشر في النسخة الأولى للنظام الجديد، والتي شاركت بها 4 أندية.