رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شبانة يكشف حقيقة تمديد فترة القيد الشتوية لفبراير.. هل مجاملة للزمالك؟

08:46 ص | الجمعة 05 يناير 2024
شبانة يكشف حقيقة تمديد فترة القيد الشتوية لفبراير.. هل مجاملة للزمالك؟

اتحاد الكرة المصري

كشف الإعلامي محمد شبانة، حقيقة الأنباء المتداولة مؤخرًا عن تمديد فترة القيد الشتوية، لشهر فبراير المقبل، مشيرًا إلى أنه رغم إمكانية ذلك إلا أنه من المستبعد أن يلجأ اتحاد الكرة لهذا الأمر.

وقال في تصريحات تلفزيونية: «خبر تمديد فترة الانتقالات الشتوية غير دقيق»، مشيرًا إلى أن البعض ربط بين إمكانية تمديد القيد لنهاية فبراير من أجل مجاملة الزمالك، خصوصًا أن النادي «موقوف حاليًا من القيد» بسبب أزمة نجمه وقائد فريقه شيكابالا مع سبورتنج لشبونة.

تصريحات شبانة، جاءت تعليقًا على ما قاله حمادة أنور مدير إدارة المنتخبات باتحاد الكرة في تصريحات تليفزيونية: بأن «الظروف تساعد نادي الزمالك، بعد أن طرأ أمرا جديدا سيخدم الزمالك، وهو أن فيفا أرسل لكل الاتحادات إمكانية مد فترة القيد الشتوي شهرين، أي تكون الفترة حتى شهر فبراير وليس يناير».

 

شبانة: ما يتردد عن تمديد فترة القيد الشتوية غير صحيح حتى الآن

وقال شبانة في تصريحات تلفزيونية:«اتحاد كرة القدم لم يصدر قرار رسمي بشأن مد فترة الانتقالات الشتوية حتى فبراير المقبل، وبنسبة 80% لن يوافق على قرار التمديد، رغم أن اتحاد كرة القدم بإمكانه طلب ذلك من جانب الفيفا الذي لا يُمانع ذلك، ويقدم تسهيلات كثيرة في هذا الشأن».

وأضاف: «الاتحاد الدولي منح كل الاتحادات الأهلية أحقية استغلال الأيام المتبقية من الميركاتو الصيفي، واستغلالها في الميركاتو الشتوي».

صورة أرشيفية لاتحاد الكرة 

وأوضح: «هناك 17 يوما متبقية من باب الانتقالات الصيفية من الممكن استغلالها وتمديد الميركاتو الشتوي حاليًا، ومن الممكن استغلال السبعة عشر يومًا على جميع الدرجات من الدوري الممتاز ودوري المحترفين والدرجة الثانية».

وواصل: "التصريحات التي خرجت بشأن مد القيد تسببت في أزمة كبيرة وحدث بلبلة كبيرة، وتسببت في الهجوم على حازم إمام عضو اتحاد الكرة، خصوصا أن الجماهير ربطت بذلك بمجاملة الزمالك، ولكن ذلك ليس صحيحًا، وهناك 31 يوم في يناير، والأندية لا تحتاج لأيام إضافية من أجل إبرام الصفقات».

وأتم: «ألوم على حمادة أنور الإدلاء بهذا التصريح، ولم يكن دوره الحديث في هذا الشأن، وبنسبة كبيرة اتحاد كرة القدم لن يستخدم الـ17 يومًا المتبقية في ملف تمديد القيد الشتوي».