رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نص لائحة الانضباط باتحاد الكرة.. تعاقب الشيبي بالإيقاف مدى الحياة

04:45 ص | الجمعة 05 يناير 2024
نص لائحة الانضباط باتحاد الكرة.. تعاقب الشيبي بالإيقاف مدى الحياة

محمد الشيبي

حسمت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، العقوبة المنتظرة على المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، بعد تقدمه ببلاغ للنيابة العامة ضد حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مما أدى لإحالة اللاعب المغربي للتحقيق أمام لجنة الانضباط.

وصرح في وقت سابق مصدر داخل لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن العقوبة التي تنتظر محمد الشيبي لاعب بيراميدز بعد لجوئه للمحاكم المدنية في أزمة الشحات هي الإيقاف مدى الحياة كأقصى عقوبة ممكنه عليه.

اللائحة تحسم مصير محمد الشيبي

وحسمت المادة «23» من اللائحة العقوبة على عناصر اللعبة ومن ضمنها حالة محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، والتي تضع بنودًا للمخالفات.

ووضعت المادة بند مخالفة النظام الأساسي للاتحاد، ومخالفة أحكام هذه اللائحة أو لائحة المسابقات أو اللوائح الآخرى للاتحاد.

وحددت اللجنة العقوبات المحددة لهذه المخالفات إما بالإيقاف أو الغرامة بحد أدنى 50 ألف جنيه ، بجانب تغريمه قيمة التلفيات، أو الشطب من سجلات اتحاد الكرة وهو ما يعني الإيقاف مدى الحياة.

 

الباب الرابع يحدد الأحكام العامة للائحة

وحدد الباب الرابع الخاص بالأحكام العامة التفاصيل الخاصة بمخالفة اللائحة، وخاصة المادة 38 من اللائحة التي أكدت أنه لا يجوز للأندية والمسؤولين وعناصر اللعبة اللجوء لأي من المحاكم المدنية أو الإدارية لحل نزاع رياضي يتعلق بكرة القدم.

 

وكانت ‏المادة 58 الفقرة الثانية من النظام الأساسى لـ«فيفا» قد حظر اللجوء إلى المحاكم العادية ما لم ينص على ذلك على وجه التحديد في لوائح فيفا، وحظر اللجوء إلى المحاكم العادية فيما يتعلق بجميع أنواع التدابير المؤقتة.

أزمة مشتعلة بين محمد الشيبي وحسين الشحات

وكان محمد الشيبي قد لجأ للمحاكم المدنية من أجل شكوى حسين الشحات بعد ضربه عقب مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري من الموسم الماضي.