رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الأفريقي يدرس الاستعانة بالجامبي بكاري جاساما في لجنة الحكام

05:05 م | الجمعة 05 يناير 2024
الاتحاد الأفريقي يدرس الاستعانة بالجامبي بكاري جاساما في لجنة الحكام

بكاري جاساما

كشف مصدر داخل لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن وجود نية للاستعانة بالحكم الجامبي السابق بكاري جاساما في منصب إداري باللجنة.

صدام منتظر بين الأهي وكاف بسبب بكاري جاساما

وقال المصدر: «الاتحاد الأفريقي يدرس تواجد بكاري جاساما في لجنة الحكام ويرى أنه من أهم الحكام في تاريخ القارة السمراء ولابد من الاستعانة بخدماته الإدارية خلال الفترة المقبلة وهو ما قد يحدث بتواجده في لجنة الحكام».

في حال اعتمد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على بكاري جاساما قد يتسبب هذا الأمر في صدام منتظر مع النادي الأهلي الذي لا يفضل تواجد جاساما في لجنة الحكام بسبب الأزمات التي واجهت النادي من قبل بسبب الحكم الجامبي ولعل أشهرها نهائي 2017 بين الأهلي والوداد المغربي والذي شهد أخطاء وتحجيم اللعب مما تسبب في الإشارة الشهيرة من عماد متعب نجم الفريق السابق بيده نحو الحكم عقب نهاية المباراة.

مسيرة بكاري جاساما 

جاساما بدأ مسيرته التحكيمية في عام 2007 وتواجد في كأس العالم 2014 و2012 و2022 بالإضافة للعديد من نسخ كأس أمم أفريقيا وكأس العالم للأندية وأولمبياد لندن 2012.

خلال مسيرته أدار جاساما سبع مباريات للمنتخب الوطني لعل أبرزها مباراة الكونغو التي فاز فيها الفراعنة بهدفين لهدف وتأهل من خلالها إلى كأس العالم 2018.

تاريخ جاساما أمام الأهلي

أدار جاساما للأهلي 10 مباريات كان آخرها التعادل مع ماميلودي صن داونز في دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي فيما يعتبر المباراة الأبرز نهائي أفريقيا أمام الوداد.

أما عن الزمالك فأدار جاساما أربع مباريات كان لقاء صن داونز كذلك في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016.