رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد صلاح يتفوق على الجنرال والمعلم في كأس الأمم الأفريقية

09:41 م | الجمعة 05 يناير 2024
محمد صلاح يتفوق على الجنرال والمعلم في كأس الأمم الأفريقية

محمد صلاح

يخوض محمد صلاح قائد المنتخب المصري ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، منافسات كأس الأمم الأفريقية للمرة الرابعة في تاريخه، وسط تحقيقه الإنجازات بالبطولة التي ينقصها درة التاج بالتتويج باللقب.

ونجح محمد صلاح خلال 17 مباراة لعبها في أمم أفريقيا في تسجيل 6 أهداف، وضعته في المركز السادس في ترتيب الهدافين التاريخيين للمنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية خلال مشاركاته بالبطولة، والذي سجل للفراعنة 65 لاعبًا.

ويتفوق محمد صلاح على نجوم سابقين مع منتخب مصر مثل عماد متعب وعمرو زكي وحسني عبد ربه ومحمد ناجي جدو، والأسطورة محمد دياب العطار الذين سجلوا 5 أهداف في المسابقة عبر مشاركاتهم في البطولة.

محمد صلاح يتفوق على حسن شحاتة والجنرال

ويتفوق صلاح أيضًا على حسن شحاتة، المدير الفني السابق للمنتخب المصري وطه بطري، ومحمد مرسي حسين الذين سجلوا 4 أهداف مقابل 3 أهداف سجلها الجنرال محمود الجوهري، مدرب الفراعنة السابق ومحمد زيدان وجمال عبد الحميد ومصطفى عبده وأحمد الكأس وبدوي عبد الفتاح وأحمد المحمدي، بالإضافة لحازم إمام الذي سجل هدفين.

أهداف محمد صلاح في كأس الأمم الأفريقية

أحرز محمد صلاح هدفًا أمام غانا في دور المجموعات ببطولة 2017 ثم لقاء بوركينا فاسو في نصف نهائي نفس البطولة، كما سجل أمام الكونغو الديمقراطية وأوغندا بدور المجموعات نسخة 2019، وفي النسخة الماضية 2022 سجل أمام غينيا بيساو في دور المجموعات والمغرب بالدور ربع النهائي.

صلاح يتطلع للقمة في كأس الأمم الأفريقية

ويتطلع صلاح لتسجيل هدف من أجل معادلة رقم طاهر أبو زيد وعلي أبو جريشة اللذين سجلا 7 أهداف، ويصبح في المركز الرابع خلف حسن الشاذلي المتصدر برصيد 12 هدفًا وحسام حسن 11 هدفًا وأحمد حسن برصيد 8 أهداف.