رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس اتحاد الجودو: مدينة مصر الأولمبية تعزز استضافة مصر لأولمبياد 2036

11:55 م | الجمعة 05 يناير 2024
رئيس اتحاد الجودو: مدينة مصر الأولمبية تعزز استضافة مصر لأولمبياد 2036

استاد مصر بالعاصمة الإدارية

أشاد مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو، بمدينة مصر الأولمبية، والإمكانيات التي تمتلكها مشددًا أن وجود مدينة مثل هذه تمنح مصر أفضلية في الفوز بحق تنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2036.

وأكد مرزوق في تصريحات لموقع «الوطن سبورت» أن وجود مدينة مصر الأولمبية في العاصمة الإدارية يعزز من استضافة مصر لدورة الألعاب الأولمبية في ظل وجود العديد من العديد من المنشأت التي تنال إشادات العديد من المسؤولين في الساحة الرياضية الدولية بما يتواجد في العاصمة الإدارية.

إمكانيات رياضية متكاملة في مدينة مصر الأولمبية

وأضاف «علي» أن المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدراية هي مدينة متكاملة من ملاعب كرة قدم على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن الجميع تابعه وأشاد به أثناء تدريب المنتخب المصري.

وواصل رئيس الاتحاد المصري للجودو حديثه مؤكدًا أنه بالإضافة لهذا يوجد لصالة مغطاة ومضمار مميز بالإضافة لصالات لاستضافة الألعاب القتالية وغيرها هذا بجانب امتلاك بنية تحتية داخل القرية الأولمبية من وجود فنادق ومقرات لإقامة البعثات الرياضية المختلفة من على مستوى العالم.

إمكانيات تملكها العاصمة الإدارية

وأتم رئيس اتحاد الجودو، أن تواجد وسائل المواصلات من القطار الكهربائي والمونوريل والمترو والمواصلات العامة إلى  العاصمة الإدراية تجعل خيار العاصمة الإدرية مميزًا لاستضافة البطولات موضحًا أن وجود مدينة بكل هذه الإمكانيات سيلقى قبولًا من اللجنة الأولمبية الدولية، خاصة أن التطوير في القرية الأولمبية مستمر وسيتواصل حتى افتتاحها حين استضافة دورة الألعاب الأولمبية خاصة مع إنشائها وفقًا للمعايير العالمية.