رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المدينة الأولمبية .. أولمبياد 2036 ضربة البداية الحقيقية

01:15 م | السبت 06 يناير 2024
المدينة الأولمبية .. أولمبياد 2036 ضربة البداية الحقيقية

المدينة الأولمبية

تمتلك مصر بنية تحتية مميزة تجعلها قادرة على استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، والتي أعلن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نية الدولة المصرية الترشح لاستضافتها، لتكون مصر أول دولة عربية وأفريقية تنال شرف استضافة الأولمبياد عبر التاريخ، خاصة مع امتلاكها كل المؤهلات التي تجعلها الملف الأكبر.

 

المدينة الأولمبية الجديدة تلبى كل متطلبات استضافة الدورات والبطولات

وتسعى مصر لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي جرى إنشائها لاستضافة البطولات المختلفة والتي يأتي على رأسها الأولمبياد، بسبب تأسيسها على مساحة 93 فدانا، وتضم جميع الملاعب والمرافق التي تحتاجها مصر لاستضافة البطولة.

وتشهد الفترة الماضية طفرة إنشائية رياضية، سواء عبر المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية أو المدينة الرياضية في السويس، والتي جرى تشييدها عام 2018، وذلك في ظل رغبة الدولة المصري لوجود مزيد من البطولات لتكون مصر قِبلة البطولات الرياضية من جديد واستمرار ريادتها الرياضية على الساحة الأفريقية والعربية والعالمية.

وتمنح وجود قرية أولمبية خاصة ميزة إضافية في ملفات المدن التي تسعى لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية، حيث تفضل اللجنة الأولمبية وجود أماكن مخصصة للاعبين والرياضيين المقرر مشاركتهم في الحدث العالمي، وهو ما يتوفر لدى المدينة الأولمبية.

العريان: تمكنا من التفوق على كل دول العالم.. ومرزوق علي: ستلقى قبول اللجنة الأولمبية الدولية

وأكد شريف العريان، أمين اللجنة الأولمبية المصرية، ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، أن مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، تعد «طفرة غير مسبوقة في المجال الرياضي»، مشيرًا إلى أنها تضم 4 صالات مغطاة وصالات كرة اليد وملعب كرة قدم يتسع إلى 90 ألف مشجع بالإضافة إلى العديد من الإمكانيات الرياضية المختلفة الأخرى.

وأوضح العريان في تصريحات لـ«الوطن» أن وجود مدينة مثل المدينة الأولمبية يجعل مصر مؤهلة لاستضافة كافة البطولات العالمية، مشيرًا إلى أن مصر يمكنها التفوق على كل دول العالم من أجل استضافة البطولات، مشددًا على أن مصر، بهذه الإمكانات والاستعدادات الهائلة تستحق استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036.

وفي ذات الإطار، أشاد مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو، بالمدينة الأولمبية والإمكانيات التي تمتلكها، مشددًا على أن وجود مدينة مثل هذه تمنح مصر أفضلية في الفوز بحق تنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2036.

وأكد مرزوق في تصريحات لـ«الوطن» أن المدينة تملك العديد من المنشآت التي تنال إشادات العديد من المسؤولين في الساحة الرياضية الدولية، مما يعزز استضافتها لدورة الألعاب الأولمبية.

وأضاف «علي» أنها مدينة متكاملة من ملاعب كرة قدم على أعلى مستوى، بالإضافة لصالة مغطاة ومضمار مميز بالإضافة لصالات لاستضافة الألعاب القتالية وغيرها، بجانب بنية تحتية فريدة، تضم فنادق ومقرات فخمة لإقامة البعثات الرياضية المختلفة من مستوى العالم.

وأتم رئيس اتحاد الجودو، أن تواجد وسائل المواصلات من القطار الكهربائي والمونوريل والمترو والمواصلات العامة تجعل خيار العاصمة الإدارية مميزًا لاستضافة البطولات الكبرى، موضحًا أن وجود مدينة بكل هذه الإمكانيات سيلقى قبولًا من اللجنة الأولمبية الدولية، خاصة أن التطوير في القرية الأولمبية مستمر وسيتواصل حتى افتتاحها حين استضافة دورة الألعاب الأولمبية خاصة مع إنشائها وفقًا للمعايير العالمية.

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 0

    :

    2

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • 0

    :

    2

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي