رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بطلة مصر في الخماسي الحديث: المدينة الأولمبية صرح رياضي ضخم

04:25 م | السبت 06 يناير 2024
بطلة مصر في الخماسي الحديث: المدينة الأولمبية صرح رياضي ضخم

أية مدني بطلة مصر في الخماسي الحديث

قالت آية مدني، بطلة مصر في الخماسي الحديث، إن المدينة الأولمبية في العاصمة الإدارية صرح رياضي ضخم يجري تنفيذه وفقا لأعلى المواصفات العالمية، ويعكس صورة التنمية التي شهدها المجال الرياضي منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد حتى الآن، كما أنها دليل يشهد وينقل حجم التغيير الكامل في البنية الأساسية والمنشآت الرياضية على مستوى الجمهورية، لتصل بها إلى العالمية، والتي ساعدت مصر على استضافة الكثير من البطولات والأحداث الرياضية العالمية خلال الفترة الماضية.

المدينة الأولمبية تمثل مكانة مصر الأفريقية

وأكدت في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أن «المدينة الأولمبية تمثل مكانة مصر الأفريقية وأهميتها، خاصة أن زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، جاءت في وقتها، بعد أن رأي البنية التحتية الرائعة في مصر وقدرتها الكبيرة على تنظيم البطولات، وأشاد بالمساحة الكبيرة للمدينة الأولمبية، خاصة أنني كنت حاضرة هذه الزيارة».

وأضافت: «المدينة تضع مصر في الريادة، ومن أوائل الدول التي تتصدر التصنيف الأفريقي، ومن ضمن الدول التي تستطيع استضافة كبرى البطولات».

وأضافت بطلة مصر في الخماسي الحديث، أن المدينة الأولمبية تعتبر أهمية للاعبين المصريين، خاصة أن هناك بعض اللاعبين الذين يستعدون لبطولة أفريقيا المقبلة يقيمون هناك، وعندما تكون هناك إقامة كاملة في المدينة سيكون هناك راحة نفسية ومناخ مناسب لتحقيق النجاح، ومع افتتاح المدراس والجامعات بالعاصمة الإدارية، ستوفر الكثير من الجهد للاعبين الأولمبيين.

آيو مدني: زيارة الرئيسي السيسي دفعة قوية للاعبين

وأشارت آية مدني إلى أن المدينة الأولمبية مقامة على مساحة 92 فدانا، وهي أكبر مدينة رياضية أولمبية متكاملة بالشرق الأوسط، وتضم ستاد مصر لكرة القدم، مبني على طراز أوروبي واحترافي، يضاهي أفخم الاستادات الأوروبية، سعته 90 ألف مشج،ع إلى جانب صالة مغطاة تبلغ سعتها 15 ألف متفرج، وصالة مغطاة أخرى تسع إلى 8 آلاف متفرج، كما يحتوي على تراك للمشي والجري طوله 3 كيلومترات، وصالة للألعاب القتالية، وأخرى خاصة بذوي القدرات الخاصة وصالة جمباز.

وشددت على أن تفقد الرئيس السيسي للمدينة الأولمبية اليوم، يؤكد مدى حرصة واهتمامه بالرياضة، وأن يجري استكمال إنشاء المدينة لتخرج في أبهى صورة لها، خاصة أن ذلك سيدعم ملف مصر لاستضافة أولمبياد 2036، إلى جانب أن الزيارة أتت قبل أشهر قليلة من أولمبياد باريس 2024، وهو ما يمثل دفعة قوية للاعبين الأولمبيين.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي