رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيتوريا يكشف سبب قلة المحترفين المصريين بأوروبا: «اللاعب هنا ملك»

05:41 م | الثلاثاء 09 يناير 2024
فيتوريا يكشف سبب قلة المحترفين المصريين بأوروبا: «اللاعب هنا ملك»

فيتوريا

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن العراقيل التي تواجه اللاعبين المصريين في الاحتراف بأوروبا، واضعًا بعض الحلول لمواجهة هذه التحديات من أجل تطوير كرة القدم المصرية بشكل عام.

ويفتتح المنتخب الوطني بقيادة فيتوريا مشاركته في النسخة 34 من كأس الأمم الأفريقية في السابعة من مساء الأحد القادم أمام موزمبيق.

فيتوريا: لاعب الكرة في مصر بمثابة الملك 

وفي تصريحات لصحيفة «أونزا مونديال» الفرنسية، قال فيتوريا: «نمتلك في مصر عدد قليل فقط من اللاعبين الذين ينشطون بدوريات كبرى في الخارج، لذلك نقدم دعمنا لكل واحد من هؤلاء الشباب، لأن التدريب متطور في أوروبا، ويمكن أن يصبح الأمر مهمًا بالنسبة لنا، على غرار ما حدث مع المغرب في كأس العالم الأخيرة».

وتابع: «في مصر الوضع مختلف بسبب عدة عوامل، أهمها اللغة، حيث يتحدث الجميع العربية فقط، لذا فالأمر أكثر تعقيدًا في الخارج، ونمتلك ثلاثة أندية أصحاب قوة ضاربة، وهم الأهلي والزمالك وبيراميدز».

وواصل: «اللاعبون يجدون صعوبة في مغادرة الأندية الثلاثة واللعب في فريق وسط جدول في أوروبا، كون البيئة هي من تدفعهم للبقاء هنا، واللاعبون أنفسهم لا يريدون مغادرة البلاد».

وأكمل: «هذا الأمر مختلف عن الأندية الأفريقية الأخرى، حيث يذهب الشباب للعب في الخارج، لكن هنا في مصر الأمر ليس كذلك، لأن اللاعب في مصر بمثابة الملك ويحصل على حياة جيدة للغاية».

واختتم: «ويكمن الحل في تسهيل انتقال الشباب لأوروبا وتطوير البطولة المحلية».