رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يلعب في 11 مركزا.. كيف يستفيد الأهلي من الجوكر عمر كمال عبد الواحد؟

08:07 م | الجمعة 12 يناير 2024
يلعب في 11 مركزا.. كيف يستفيد الأهلي من الجوكر عمر كمال عبد الواحد؟

عمر كمال عبد الواحد

يمتاز عمر كمال عبد الواحد ظهير أيمن المنتخب المصري المنضم حديثا للنادي الأهلي من مودرن فيوتشر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليًا، بالقدرة على اللعب على 11 مركزا في الملعب.

الجوكر عمر كمال عبد الواحد في الأهلي

شارك لاعب الأهلي الجديد خلال مسيرته في كرة القدم مع كل الأندية التي ارتدى قميصها، في 11 مركزا في الملعب باستثناء مركز حارس المرمى فقط.

ولعب عبد الواحد في مركزي الظهير الأيمن والأيسر ولاعب الوسط الأيمن والأيسر والجناح الأيمن والأيسر، وصانع الألعاب ليكون عددها 7 مراكز أصحاب العدد الأكبر من المباريات.

الأربعة المراكز الأخرى التي لعب فيها عبد الواحد مباريات هي المهاجم الصريح وخط الوسط مركز 8، بالإضافة لخط الوسط المدافع ومركز قلب الدفاع.

ولعب عمر كمال عبد الواحد 4 مباريات في مركز المهاجم أحدها بقميص اتحاد الشرطة موسم 2014-2015، و3 مباريات مع المصري موسم 2020-2021، في مراكز الوسط الأيمن والجناح الأيمن وصانع الألعاب وكانت تجربة جديدة من علي ماهر، مدرب الفريق وقتها بعد الاعتماد عليه في هذه المراكز.

كيف يستفيد الأهلي من عمر كمال عبد الواحد؟

من الممكن أن يستفسد الأهلي من اللاعب في مركز الظهير الأيمن وهو المركز المعتاد، أو يكون بديلا محتملا للتونسي علي معلول، في مركز الظهير الأيسر، في حالة إرهاق اللاعب التونسي، بالإضافة لخوضه العديد من مباريات هذا الموسم مع مودرن فيوتشر في هذا المركز.

وقد يرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي الاعتماد على اللاعب في مركز صانع الألعاب والذي يعد الأكثر تأثيرًا فيه ففي خلال 13 مباراة بدأها في هذا المركز سجل 6 أهداف.

ويستفيد الأهلي أيضًا من عمر كمال عبد الواحد، في مركز الجناح الأيمن رغم كثرة اللاعبين في هذا المركز، مما يجعله خيارًا بعيدًا عن المشاركة في هذا المركز مع الأهلي.

ويمكن الاعتماد على عمر كمال عبد الواحد في وسط الملعب كلاعب ثالث أو أن يكون مدافعا ثالثا في حالة الدفع بطريقة 3-5-2 ويكون مسؤولًا عن الجانب الأيمن.