رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماذا أعد فيتوريا لمواجهة موزمبيق في افتتاح مشوار الفراعنة بكأس الأمم؟

09:33 ص | الأحد 14 يناير 2024
ماذا أعد فيتوريا لمواجهة موزمبيق في افتتاح مشوار الفراعنة بكأس الأمم؟

روي فيتوريا

يفتتح المنتخب الوطني المصري، مشواره في النسخة الـ34 من كأس الأمم الإفريقية، والتي تستضيفها كوديفوار حتى 11 فبراير المقبل، بمواجهة موزمبيق في أولى جولات دور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية.

ويدخل الفراعنة البطولة ويضعون اللقب نصب أعينهم؛ لتأكيد زعامتهم المطلقة على القارة، وإضافة النجمة الثامنة على قميص المنتخب الوطني المغطى بالألقاب.

ويتطلع النجم العالمي محمد صلاح لقيادة المنتخب لاستعادة مجده القاري الغائب منذ 14 عامًا، والظفر بأولى ألقابه القارية والذي تنقصة مسيرته الأسطورية.

ويخوض المنتخب الوطني منافسات من المجموعة الثانية بجانب كل من غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

طريقة لعب فيتوريا المتوقعة أمام موزمبيق في كأس الأمم الإفريقية

منذ توليه القيادة الفنية للمنتخب الوطني، تمكن فيتوريا من قيادة منتخب مصر في 14 مباراة، 8 منها لعب بطريقة 4-3-3، وكان من ضمنها العديد من المباريات القوية منها بلجيكا الودية ثم غينيا وتونس والجزائر وزامبيا، أما في الـ6 مواجهات المتبقية خاضها بطريقة 4-2-3-1.

وبات من حكم المؤكد استقرار فيتوريا على مشاركة بعض اللاعبين في بعض المراكز في التشكيلة الأساسية، مثل حامي العرين محمد الشناوي، وثنائية قلب الدفاع محمد عبدالمنعم وأحمد حجازي، ورباعي الهجوم محمد صلاح وعمر مرموش وتريزيجيه ومصطفى محمد.

وتمثل بعض المراكز حيرة كبيرة للبرتغالي منها مركز الظهير الأيمن والذي يفاضل فيه فيتوريا بين عمر كمال عبدالواحد ومحمد هاني، وكذلك الجبهة اليسرى بين محمد حمدي وأحمد فتوح، وإن كان الأخير هو الأقرب للبدء في المباراة.

وفي وسط الميدان، يمتلك فيتوريا زخمًا من اللاعبين جعلته في حيرة للاستقرار على لاعبي منطقة وسط الميدان الأساسيين في البطولة، بسبب وجود حمدي فتحي، ومروان عطية، وإمام عاشور، إضافة إلى البدلاء مهند لاشين ومحمود حمادة، إضافة إلى أن فيتوريا يميل إلى إشراك أحمد سيد زيزو في خط الوسط، على حساب محمد النني أو إمام عاشور، خلال مجريات اللقاء.

تشكيل منتخب مصر المتوقع في مباراة موزمبيق

حارس المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال، محمد عبدالمنعم، أحمد حجازي، أحمد فتوح.

خط الوسط: محمد النني (إمام عاشور)، حمدي فتحي (مروان عطية)، أحمد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، محمود تريزيجيه.