رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ريال مدريد يكتسح برشلونة ويتوج بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الـ13 في تاريخه

10:58 م | الأحد 14 يناير 2024
ريال مدريد يكتسح برشلونة ويتوج بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الـ13 في تاريخه

ريال مدريد

توج فريق ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني، للمرة الـ13 في تاريخه، بعد الفوز العريض الذي حققه على حساب برشلونة برباعية مقابل هدف، في المباراة النهائية من البطولة المقامة على استاد «الأول بارك» في العاصمة السعودية الرياض.

وحصد الفريق الملكي كأس السوبر الإسباني رقم 13 في تاريخه، ليقترب من برشلونة في عدد الألقاب ويقلص الفارق للقب واحد؛ إذ حصد الفريق الكتالوني اللقب 14 مرة، آخرها النسخة الماضية من البطولة.

بداية مميزة من ريال مدريد

بدأ فريق ريال مدريد اللقاء بقوة، وكان الأكثر رغبة في حصد اللقب، بعدما سجل هدفين في أول 10 دقائق من بداية المباراة عبر نجم الفريق اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وسجل فينيوس جونيور، هدف ريال مدريد الأول في الدقيقة السابعة، وذلك بعد انفراد كامل، عقب تمريرة سحرية من جود بيلينجهام.

وأضاف  فينيسوس جونيور، الهدف الثاني لفريق ريال مدريد في الدقيقة العاشرة، بعد كرة عرضية من زميله البرازيلي رودريجو، ليتقدم الملكي بهدفين دون رد.

محاولات من جانب برشلونة

وحاول برشلونة العودة في الدقيقة 12، بعد أن صوب فيران توريس كرة قوية، إلا أن العارضة حرمت الفريق الكتالوني من العودة السريعة وتقليص الفارق.

وواصل برشلونة محاولاته، وانفرد توريس من جديد في الدقيقة 28، إلا أنه سدد الكرة بطريقة سيئة ليتصدى لها أندري لونين، حارس مرمى الفريق الملكي.

هدف برشلونة الأول  بصاروخية ليفاندوفسكي

وسجل البولندي رروبرت ليفاندوفسكي، هدف الفريق الكتالوني الأول في الدقيقة 33، بعدما أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك.

هدف ريال مدريد الثالث.. هاتريك فينيسيوس

وسجل فينيسيوس الهدف الثالث والهاتريك، بعدما جرى احتساب ضربة جزاء للفريق، سجلها في الدقيقة 38، لتصبح النتيجة التقدم بثلاثية مقابل هدف.

رودريجو يسجل هدف ريال مدريد الرابع

وأحرز ريال مريد الهدف الرابع في الدقيقة 64، عبر البرازيلي رودريجو.

بطاقة حمراء للاعب برشلونة

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه رونالد أراوخو، مدافع برشلونة، بسبب الحصول على البطاقة الصفراء الثانية ليصعب من موقف فريقه، ويتهادى اللقب للريال مدريد.

وأهدر إبراهيما دياز فرصة الهدف الخامس في الدقيقة 78، بعد أن اخترق، لولا تألق إينياكي بينيا، حارس برشلونة.

بطولات ريال مدريد في كأس السوبر الإسباني

وحقق ريال مدريد اللقب بعد الفوز به أعوام 1988 و1989 و1990 و1993 و1997 و2001 و2003 و2008، و2012 و2017، و2019-2020 و2021-2022.