رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سيناريوهات تأهل المنتخب في أمم أفريقيا.. أفضل ثوالث طوق نجاة للفراعنة

12:01 م | الإثنين 15 يناير 2024
سيناريوهات تأهل المنتخب في أمم أفريقيا.. أفضل ثوالث طوق نجاة للفراعنة

منتخب مصر

تلقت جماهير كرة القدم المصرية، صدمة بعد تعادل المنتخب مع نظيره موزمبيق، بهدفين لمثلهما، خلال المباراة التي أقيمت أمس الأحد، على ملعب فيليكس بواني، ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات بمباريات المجموعة الثانية لبطولة أمم أفريقيا، المقامة في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

سيناريوهات تأهل المنتخب في أمم أفريقيا

ووفقا لما تنص عليه لائحة بطولة كأس الأمم الأفريقية، يتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الـ6 بمنافسات كأس الأمم الأفريقية، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها.

وتأتي سيناريوهات تأهل المنتخب في أمم أفريقيا، بعد الجولة الأولى، وحصد نقطة من التعادل مع موزمبيق، وفوز كاب فيردي على غانا بثنائية مقابل هدف، كالتالي:

السيناريو الأول: فوز منتخب مصر في المباراة المقبلة أمام غانا، يوم الخميس المقبل، وضد كاب فيردي في اللقاء المحدد له الاثنين الموافق 22 يناير الجاري، في ختام دور المجموعات، ووقتها يصل رصيد الفراعنة للنقطة السابعة، ويضمن التأهل لدور الـ16 بالبطولة.

منتخب مصر 

السيناريو الثاني: تعادل منتخب مصر مع غانا بالجولة الثانية، ثم الفوز على كاب فيردي بالجولة الثالثة، ووقتها يصل رصيد المنتخب للنقطة الخامسة، ويتأهل لدور الـ16.

السيناريو الثالث: حال حصد منتخب مصر 4 نقاط، يتأهل ضمن أفضل ثوالث، وهو ما يجعل «الفراعنة» مطالبا بالفوز في إحدى المباراتين المقبلتين أمام غانا أو كاب فيردي.