رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ميدو: تشكيل منتخب مصر لا يتحمل تواجد حمدي فتحي ومحمد النني

12:38 م | الإثنين 15 يناير 2024
ميدو: تشكيل منتخب مصر لا يتحمل تواجد حمدي فتحي ومحمد النني

إمام عاشور لاعب الأهلي ومنتخب مصر

تحدث أحمد حسام ميدو، لاعب منتخب مصر الأسبق، عن مواجهة منتخب مصر أمام موزمبيق، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 في مستهل مشوار «الفراعنة» بكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

ميدو ينتقد ثنائية حمدي فتحي ومحمد النني

وقال «ميدو» عبر برنامجه «مع شوبير»، المذاع على «أون سبورت»: «نص ملعب منتخب مصر ميستحملش تواجد الثنائي حمدي فتحي ومحمد النني، والبداية بالثنائي في التشكيل الأساسي كان سببا في المستوى الدفاعي الهزيل الذي ظهرنا بها، بالإضافة إلى أنه أثرعلى أداء ثنائي الدفاع أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم».

مروان عطية لاعب الأهلي ومنتخب مصر

ميدو: لا بد من تواجد مروان عطية وإمام عاشور في التشكيلة الأساسية

وأضاف مهاجم منتخب مصر الأسبق: «مروان عطية، لاعب الأهلي، أفيد من الثنائي في مركز وسط الملعب المدافع، ويستطيع التغطية الدفاعية، وهو ما يفعله كولر في الأهلي، ويساعد على ظهور ثنائية عبد المنعم وياسر إبراهيم؛ ثنائي دفاع الأحمر بشكل متمساك»، واصفًا مروان عطية بـ«الصدادة».

وشدد على أن «إمام عاشور كان لازم يبدأ نظرا لحالته الفترة الأخيرة مع النادي الأهلي، وأعتقد أن ظهوره بمستوى ضعيف لحظة نزوله أمس؛ بسبب عدم بدئه المباراة، وتلك النوعية من اللاعيبة تحتاج للتحدث معها قبل جلوسها احتياطيا، وهو ما لم يفعله فيتوريا».

التشكيل الأنسب لمنتخب مصر من وجهة نظر ميدو

واختار ميدو التشكيل الأنسب لمواجهة غانا، كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمد حمدي.

خط الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي - إمام عاشور.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - تريزيجيه.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة غانا، في الـ10 مساء الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2023.