رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تقص شريط افتتاح البطولة الأفريقية لكرة اليد.. حفل افتتاح بنكهة القارة السمراء

11:11 ص | الأربعاء 17 يناير 2024
مصر تقص شريط افتتاح البطولة الأفريقية لكرة اليد.. حفل افتتاح بنكهة القارة السمراء

منتخب اليد

يشهد استاد القاهرة الدولي اليوم قص شريط افتتاح البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 17 إلى 27 يناير الجاري، بمشاركة 16 منتخبا، في النسخة الحالية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».

حفل افتتاح بالنكهة الأفريقية لبطولة أفريقيا لكرة اليد

ويفتتح منتخب مصر لكرة اليد، تحت قيادة الإسبانى خوان كارلوس باستور، فى أول اختبار رسمى له مع الفراعنة، البطولة بمواجهة منتخب غينيا، فى الثامنة مساءً، والتى يسبقها حفل الافتتاح المقرر أن يضم فقرات فنية بنكهة أفريقية ومصرية، من خلال عروض استعراضية بالليزر والأعلام.

الفراعنة يبحثون عن بطاقة التأهل لأولمبياد باريس

من جانبه، اطمأن الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، على جميع الاستعدادات والترتيبات النهائية لانطلاق البطولة، كما حرص على الاطمئنان على استعدادات الفراعنة لضربة البداية.

وتضم البطولة الأفريقية لكرة اليد فى هذه النسخة 16 منتخباً، إذ تشارك 5 منتخبات عربية فى إطار المنافسات، وهى: منتخب مصر «البلد المستضيف وحامل اللقب»، وتونس، والجزائر، وليبيا، والمغرب، كما تشارك منتخبات كاب فيردى والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وغينيا والكاميرون وجمهورية الكونغو والجابون وأنجولا ونيجيريا وكينيا.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتى تستضيفها كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل حامل اللقب إلى منافسات كرة اليد فى دورة الألعاب الأولمبية فى باريس 2024.

وتقسم المنتخبات المشاركة فى البطولة الأفريقية لكرة اليد إلى 4 مجموعات،تم تقسيمهم بواقع 4 منتخبات فى كل مجموعة، على تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دورى من دور واحد، ويتأهل الأول والثانى من كل مجموعة إلى دور الـ8، وبداية من الدور ربع النهائى تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

ويتواجد منتخب مصر لكرة اليد فى المجموعة الثانية بالبطولة القارية، إلى جانب كلا من: الكونغو برازافيل، وغينيا، والكاميرون.

وتضم قائمة الفراعنة للبطولة كلاً من: كريم هنداوى، محمد على، محمد عصام الطيار، أحمد هشام سيسا، مازن رضا، على زين، عبدالرحمن فيصل، حسن قداح، أحمد خيرى، يحيى الدرع، سيف الدرع، يحيى خالد، مهاب سعيد، محسن رمضان، محمد سند، أكرم يسرى، إبراهيم المصرى، محمد ممدوح هاشم، أحمد عادل، خالد وليد.