رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل| منتخب مصر لكرة اليد يهزم الكاميرون ويتأهل لربع نهائي بطولة أفريقيا

07:36 م | الأحد 21 يناير 2024
عاجل| منتخب مصر لكرة اليد يهزم الكاميرون ويتأهل لربع نهائي بطولة أفريقيا

منتخب مصر لكرة اليد

واصل المنتخب المصري لكرة اليد، انتصاراته في بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد، المقامة في الصالة المغطاة باستاد القاهرة، بعد الفوز على نظيره الكاميروني بنتيجة 35-16، في لقاء الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة المؤهلة للمشاركة في منافسات كرة اليد للرجال، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس الصيف المقبل.

وحسم المنتخب المصري على الشوط الأول، بالتفوق بنتيجة 17-9، في شوط من جانب واحد.

وفي الشوط الثاني واصل الفراعنة سيطرتهم، وسط تسجيل 18 هدفا خلال هذا الشوط، مقابل استقبال 7 أهداف، لتنتهي المباراة بنتيجة 35-16 ويحسم «الفراعنة» صدارة المجموعة.

منتخب مصر يتصدر المجموعة الثانية

وتصدر المنتخب المصري المجموعة الثانية من بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد بالعلامة الكاملة، بـ3 انتصارات، ليتأهل للدور ربع النهائي، في حين صعد معه منتخب غينيا بعد فوزه اليوم على الكونغو 25-22، ويحتل الكاميرون المركز الثالث برصيد نقطتين، ويتذيل الكونغو المجموعة بدون رصيد.

وفاز منتخب مصر لكرة اليد في اللقاء الأول على غينيا بنتيجة 33-15، قبل أن ينتصر في المواجهة الثانية على الكونغو 34-19، ويفوز في لقاء اليوم على الكاميرون.

مواجهة ربع النهائي مع ثاني المجموعة الرابعة

ويلتقي المنتخب المصري في الدور ربع النهائي من البطولة، صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، وانحصر الصراع بين تونس وأنجولا، اللذان يلتقيان بعد قليل في الجولة الثالثة، على صدارة المجموعة، بعد حصد كل منهما الفوز في أول مباراتين، على نيجيريا وكينيا.