رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عبدالجليل: مصر صعدت لدور الـ16 بدعوات الجماهير

11:45 م | الثلاثاء 23 يناير 2024
عبدالجليل: مصر صعدت لدور الـ16 بدعوات الجماهير

منتخب مصر

أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر صعد إلى دور الـ16 في كأس أمم إفريقيا بفضل دعوات الجماهير، خصوصا في ظل السيناريوهات التي حدثت في لقاء موزمبيق وغانا، وفشل الفراعنة في تحقيق الانتصار على الرأس الأخضر الذي يلعب بعدد من البدلاء.

لاعبو منتخب مصر الأول 

عبدالجليل: حسن شحاتة كان يعتمد على اللاعبين المحليين وتوج بالعديد من البطولات

وقال عبدالجليل في تصريحات تلفزيونية: «حسن شحاتة كان يعتمد على اللاعبين المحليين وتوج بالعديد من البطولات، ولكن إصرار البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة على الدفع ببعض المحترفين كان قرارا خاطئا، والمنتخب كان تائهًا في المباريات، وصعدنا بصعوبة بالغة وبـ3 نقاط واستقبلنا 6 أهداف بشكل غريب».

عبدالجليل: منتخب مصر يواجه أزمة في الدفاع  

وأضاف: « نواجه أزمة رهيبة في الدفاع، ولم نستطع المحافظة على التقدم لدقائق معدودة أمام الرأس الأخضر، واستقبلنا هدفًا ثانيًا بشكل غريب، ومؤيد لمقولة أن المدرب يعاند، فهو يختار لاعبين ليسوا في أفضل مستوياتهم للمشاركة في المباريات».

وواصل: «هناك أزمة في وسط الملعب وهي عدم وجود مساندة من اللاعبين للظهيرين، على عكس ما كان يحدث أيام كارلوس كيروش الذي كان يلعب بستارة دفاعية، ونجح في تحقيق نتائج جيدة، لكن حاليا نعاني من أزمة دفاعية واضحة، وبعيدا عن مستوى حجازي، لكن محمد عبدالمنعم أيضا لم يقدم أفضل أداء».

وأتم: «فيتوريا يسمح لبعض الأشخاص بالتحدث من على مقاعد البدلاء للاعبين داخل الملعب، كما أن لديه بعض الأسماء ثابتة في التشكيل بغض النظر عن مستواهم، ولابد من اختيار التركيبة الأفضل في المباراة المقبلة».