رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المنتخب الأولمبي يحقق فوزًا كبيرًا على الإمارات بخماسية نظيفة فى ختام معسكر دبي

04:30 م | السبت 27 يناير 2024
المنتخب الأولمبي يحقق فوزًا كبيرًا على الإمارات بخماسية نظيفة فى ختام معسكر دبي

المنتخب الأولمبي

حقق منتخب مصر الأولمبي فوزا كبيرا على نظيره الإماراتي، بخماسية نظيفة اليوم، على ملعب الاتحاد الإماراتي، في ختام معسكره بمدينة دبي، ضمن برنامج إعداده لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 

الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم عبر الفيس بوك 

وانتهى الشوط الأول بتقدم مصر بهدفين نظيفين، أحرزهما محمد شحاتة ومحمود صابر، في الدقيقتين 15 و45، وفي الشوط الثاني أضاف محمد شحاتة الهدف الثالث لمصر، والثاني له في الدقيقة 48، ثم سجل أسامة فيصل الهدف الرابع بالدقيقة 55، من ضربة جزاء، ثم أضاف محمود صابر الهدف الخامس لمصر، والثاني له في الدقيقة 57.

وشهد المباراة تواجد وفد من السفارة المصرية في الإمارات، واللواء محمد حلمي مشهور، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس البعثة، والكابتن محمد بركات، عضو المجلس، المشرف على المنتخب.

وبعد المباراة أشاد روجيرو ميكالي، مدرب المنتخب الأوليمبي بلاعبيه، وهنأهم على الأداء المنظم والجيد، والتزامهم بتعليماته.

تشكيل المنتخب الأولمبي أمام الإمارات  

وبدأ المنتخب الأوليمبي المباراة، بتشكيل ضم: علي الجابري، حارس المرمى، وأحمد عيد وكريم الدبيس وحسام عبد المجيد ومحمد طارق، في الدفاع، ومحمد شحاتة ومحمود صابر ومحمود جهاد، في خط الوسط، ومصطفى ميسي وأحمد قطة، تحت رأس الحربة أسامة فيصل.

وهاجم أحفاد الفراعنة منذ الدقيقة الأولى للشوط الأول، وفرضوا كلمتهم على مجريات اللعب، رغم اهتزاز مستوى التحكيم، ومن هجمة منظمة متفق عليها مع المدرب العبقري ميكالي، أحرز محمد  شحاته الهدف الأول في الدقيقة 15.

لم يكن الإمارات ندا سهلا، وحاول كثيرا مجاراة أحفاد الفراعنة، لكن دون جدوى، في ظل الالتزام الخططى الكامل من اللاعبين بتعليمات ميكالي.

ونجح محمود صابر في تحويل الكرة برأسه بالمرمي، محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 45، بعدما جانب الحظ أسامة فيصل في 3 فرص محققة.

في الشوط الثاني لم تختلف الأمور كثيرا، هجوم مكثف من منتخب مصر في اتجاه مرمى حارس الإمارات، ونجح محمد شحاتة في المرور وسط 3 لاعبين، وسدد قذيفة محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 48.

وبعدها تسبب الضغط المكثف في احتساب الحكم ضربة جزاء، تسبب فيها اللاعب المزعج «قطة»، ونجح أسامة فيصل في إحراز الهدف الرابع منها بالدقيقة 55.

توالت هجمات أحفاد الفراعنة، وظهروا بشكل أكثر من رائع، وأعادوا للحاضرين المشهد الجميل الذي رسموه في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي شهدت عروضا مبهرة من جيل ميكالي، وفي الدقيقة 57 أضاف محمود صابر المدفعجي الهدف الخامس لمصر والثاني له، من قذيفة سكنت المقص الأيمن لمرمى الإمارات، بعدما اصطدمت بجسم المدافع الإماراتي وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد