رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الشوط الأول.. منتخب مصر يلامس لقب أمم أفريقيا لكرة اليد بالتقدم على الجزائر 17-10

06:44 م | السبت 27 يناير 2024
الشوط الأول.. منتخب مصر يلامس لقب أمم أفريقيا لكرة اليد بالتقدم على الجزائر 17-10

مصر

أنهى منتخب مصر الشوط الأول من المباراة النهائية بكأس أمم أفريقيا لكرة اليد، التي تجمعه بنظيره الجزائري، متقدما بنتيجة 17-10، وبدأ في ملامسة اللقب.

وقبل انطلاق المباراة النهائية بأمم أفريقيا لكرة اليد، وقف لاعبو المنتخبين «دقيقة حداد» على روح العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، الذي وافته المنية أمس الجمعة، قبل انطلاق المباراة النهائية

ومنذ انطلاق صافرة بداية المباراة، ضغط «الفراعنة» بكامل خطوطه لتوسيع الفارق من البداية، وهو تحقق بالفعل؛ إذ تقدم أبناء النيل 4 - 0 بعد 6 دقائق من انطلاق المباراة.

وشهدت المباراة تألق العديد من اللاعيبن، مثل كريم هنداوي ويحيى الدرع وأحمد سيسا، لينهي الفراعنة الشوط الأول بنتيجة 17 - 10، في انتظار الشوط الثاني.

الفراعنة يستهدفون اللقب التاسع في أمم أفريقيا لكرة اليد

وبتلك النتيجة يحتفظ فراعنة اليد بالتاج الأفريقي، ويحجزوا مقعدهم بشكل رسمي في أولمبياد باريس 2024، كذلك التويج باللقب التاسع في تاريخ المنتخب، بمشاركاته في البطولة الأفريقية، بينما حقق الجزائر 7 بطولات من قبل.

وحجز منتخب اليد مقعده في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2025، بعدما حسم تأهله إلى المربع الذهبي لبطولة أمم أفريقيا المقامة في مصر، وتختتم منافساتها اليوم السبت.